ملتقى البرلمانيات الأردنيات يُهنىء باليوم العالمي للتطوع

 مدار الساعة - أكد ملتقى البرلمانيات الأردنيات أهمية العمل التطوعي، لمساهمته في التنمية المُستدامة، والتي أساسها بيد كل فئات المجتمع وهي بالأصل مُنفذة من جانبهم ولصالحهم.

 
وأعرب، في  تصريح صحفي أصدره اليوم الأحد، بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين، الذي يصادف في الخامس من كانون أول من كل عام، عن شكره للمتطوعين كافة، كل في مكانه وبلده، والذين يبذلون الجهود لجعل العالم أكثر مساواة وتسامحًا.
 
وشدد الملتقى، على لسان رئيسته النائب الدكتورة صفاء المومني، على أهمية تعزيز ثقافة العمل التطوعي، لدى كل فئات المجتمع، رجالًا ونساءً شيوخًا وشبابًا، الشباب، قائلًا إن التطوع يُساعد ويُساهم في خدمة المُجتمع.
 
وقالت المومني إن الأردن يحتل مكانة مرموقة بين الدول في العمل التطوعي، والذي من خلاله نحصل على عالم يسوده عدل وإنصاف وانفتاح، ناهيك عن أنه من أساسيات تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
يُذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت يوم التطوع الدولي، ليكون بـ5 كانون الأول من كل عام، ويُنظر إليه على أنه فرصة فريدة للمتطوعين والمنظمات للاحتفال بجهودهم، وتقاسم قيمهم، وتعزيز عملهم فيما بين مجتمعاتهم المحلية، والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والسلطات الحكومية والقطاع الخاص.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية