عدنان عوض: متفائل بتأهل النشامى

مدار الساعة - قال المدرب الوطني عدنان عوض، إن خسارة المنتخب الوطني أمام المغرب في بطولة كأس العرب، السبت، متوقعة لكن ليس بأربعة أهداف.

وأضاف عوض لبرنامج نبض البلد ، السبت، أن الظروف لم تخدم المنتخب الوطني، بعد إصابات اللاعبين المتتالية.
 
وأشار إلى وجود مشكلة في الإعداد البدني للمنتخب قبل بطولة كأس العرب، معتبرا أن منتخب النشامى غير جاهز للبطولة.
 
واوضح أن اداء اللاعبين في مباراة اليوم كان سيئا، وأنه لم يشهد أي ردة فعل من قبل اللاعبين داخل أرضية الملعب، بل كان هناك استسلام وتقبل للخسارة.
 
وعبر المدرب الوطني عدنان عوض، عن تفاؤله بالمباراة القادمة للنشامى أمام نظيره الفلسطيني، والتأهل للدور ربع النهائي.
 
وشدد عوض على ضرورة وجود التركيز العالي وتحقيق الفوز على فلسطين المباراة المقبلة أداء ونتيجة، قائلا: "لا اعذار للمباراة القادمة".
 
وأضاف أن المنتخب الوطني قادر على تحقيق الفوز بالأسماء الموجودة، وقادرين بالأسماء الموجودة ، مباراة للنسيان، وننقد للفائدة.
 
وعن المطالبات بإقالة المدير الفني عدنان حمد، أكد عدنان عوض أن الإقالة ليست حلا ودعا إلى الصبر، معربا عن ثقته بقدرة حمد على إرجاع اللاعبين إلى وضعهم الطبيعي، بعد الخسارة أمام المغرب التي كانت صعبة، وشعورهم بخيبة الأمل.
 
واعتبر أن خيارات المدرب عدنان حمد في مواجهة المغرب كانت خاطئة، عازيا ذلك إلى نتيجة المباراة، وقال "كل مدرب له خيارته". ولفت إلى أن بطولة ككأس العرب بحاجة إلى لاعبي خبرة.
 
وعبر عن ثقته بقدرة المنتخب الأردني على تحقيق الفوز أمام المنتخب الفلسطيني، وأنه من الممكن الوصول قدما في بطولة كأس العرب، وأن النشامى قادرون على أن يكونوا ندا كبيرا لأي فريق.
 
 
من جهته قال الصحفي المرافق لبعقة المنتخب الوطني لكرة القدم في الدوحة جواد سليمان، إن أي تبرير الخسارة الأردن أمام المغرب غير مقبول، مؤكدا أنها مستحقة.
 
وأشار سليمان إلى حزن وتفاجؤ الجمهور الأردني في الدوحة، عقب الخسارة من المغرب بأربعة أهداف نظيفة، مبينا أن الخسارة لم يكن أحد يتوقعها بهذه النتيجة.
 
ولفت إلى أن المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة، أكد أنه يتحمل مسؤولية الخسارة، وأنه سيحاول إخراج اللاعبين من أجواء مباراة المغرب.
 
وتابع أن المنتخب المغربي يحتل المركز 28 عالميا في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم، معتبرا أن مباراة اليوم، كشفت العيوب الدفاعية للنشامى في بطولة كأس العرب.
 
ودعا الصحفي جواد سليمان، المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، إلى إعادة ترتيب أوراقه والنظر لمباراة فلسطين المقبلة بخطة أخرى.
 
وقال كنا ننظر لبطولة كأس العرب، فرصة لعدنان حمد لتصحيح مسار الكرة الأردنية، بعد الاخفاقات التي حدثت في عهد المدير الفني السابق للنشامى فيتال، والخروج من تصفيات كأس العالم 2022.
 
وأضاف أن المشاركة في بطولة كأس العرب تعتبر فرصة مثالية في تحقيق نتائج أفضل من حيث المستوى والأداء والندية أمام المنتخبات العربية.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية