اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأردن والمغرب.. صراع يتأجج لحسم التأهل في كأس العرب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/03 الساعة 17:45
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - يخوض منتخب الأردن، مواجهة قوية ومثيرة أمام شقيقه المغربي، غدًا السبت، على ستاد أحمد بن علي المونديالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العرب.

ويبحث المنتخبان عن الفوز لفك الشراكة النقطية وحسم التأهل مبكرًا لربع النهائي.
ويتصدر المغرب، جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن الأردن.
وفاز النشامى في الجولة الأولى على السعودية بهدف دون رد، وانتصر منتخب الأسود على فلسطين برباعية نظيفة.
ولم يسبق للأردن، الفوز على المغرب، وبالتالي سيكون انتصار الغد تاريخيًا وسيضرب أكثر من عصفور بحجر واحد.
بدوره، فإن المنتخب المغربي يسعى لمواصلة انتصاراته والعبور لدور الثمانية، بعيدًا عن الدخول في حسابات معقدة.
رغبة الفوز رغم الغيابات
يتطلع منتخب الأردن، لتقديم أداء أفضل من الذي قدمه في المواجهة السابقة أمام السعودية، حيث تعرض لبعض الانتقادات رغم الفوز بهدف.
ويخوض منتخب الأردن، البطولة بلاعبين معظمهم من الفريق الأول، مما يفرض عليه البحث عن الفوز، خاصة وأن المغرب يخوض المسابقة بالرديف.
ويعاني منتخب الأردن من غيابات مؤثرة تتمثل في محمد الدميري ويزن النعيمات بسبب الإصابة، وإحسان حداد للإيقاف، لكن المدرب عدنان حمد يمتلك كوكبة من اللاعبين القادرين على سد الغيابات.
ويتوقع أن يجري حمد، تعديلات بسيطة على تشكيلة مباراة الغد بسبب الغيابات، وسيتواجد يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى، فيما ستناط مهمة التغطية الدفاعية ليزن العرب ومهند خير الله، ومحمد أبو حشيش وأحمد ثائر.
وسيعتمد منتخب الأردن في عملية البناء، على نور الروابدة وبهاء عبد الرحمن، ويشغل الأطراف علي علوان ومحمود مرضي، ويلعب في الأمام حمزة الدردور وبهاء فيصل.
وينتظر أن يظهر منتخب الأردن بشكل تكتيكي أفضل، خاصة من حيث تنوع الخيارات وتسريع إيقاع اللعب.
ويوقن حمد أن قوة الخط الدفاعي وتأمين المساندة اللازمة، ستلعب دورًا مهمًا في الخروج بنتيجة ايجابية على أقل تقدير، نظرًا لقوة هجوم الخصم.
في المقابل، فإن منتخب المغرب سيفتقد أيوب عملود وكريم البركاوي، مما سيدفع مدربه الحسين عموتة لإحداث تعديلات طفيفة على التشكيلة.
وعلى الأرجح، لن تختلف تشكيلة المغرب عن تلك التي خاضت مباراة فلسطين، وسيتواجد أنس الزنيتي في حراسة المرمى، أمامه الشيبي ونهيري وبدر بانون وسعدان.
ويعول منتخب المغرب في بناء هجماته على الكرتي وجبران والحافيظي والحداد، ويبرز في خط الهجوم، أشرف بنشرقي.
ويمتاز أداء المنتخب المغربي بالانضباط التكتيكي، وسرعة لاعبيه في نقل الكرة مما قد يزعج دفاع النشامى.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/03 الساعة 17:45