اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ريال مدريد يحل ضيفاً على سوسييداد في أبرز مواجهات الجولة 16

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/02 الساعة 14:34
مدار الساعة,يبلا,تقبل,

مدار الساعة - يحل ريال مدريد ضيفاً على ريال سوسييداد في سان سيباستيان في الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم، في زيارة يقوم بها وهو محلقاً في الصدارة، بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه، أتلتيكو مدريد، الذي خاض مباراة أقل مثل الفريق الباسكي الذي يزاحم "الروخيبلانكوس" على الوصافة.

ويعزز انتصار الجولة الماضية على إشبيلية وكذلك الفوز الليلة الماضية على أثلتيك بلباو، بهدف من توقيع الفرنسي كريم بنزيما في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة، من الروح المعنوية لرجال المدرب كارلو أنشيلوتي لمواجهة ريال سوسييداد، صاحب المركز الثالث في ترتيب "الليغا" بنفس رصيد الأتلتي لكن مع فارق الأهداف لصالح رجال المدرب دييجو سيميوني.
وفي هذا اللقاء الذي سيقام يوم السبت، سيسعى الفريق الباسكي للحفاظ على سجله نظيفاً من الهزائم على أرضه، بعد جولتين عجز خلالهما عن تحقيق الفوز، حيث تعادل أمام فالنسيا ثم خسر على يد إسبانيول، في ثاني هزيمة يتجرعها منذ بداية الموسم.
أما صاحب المركز الثاني، أتلتيكو مدريد فسيستضيف ريال مايوركا في نفس اليوم على ملعب واندا متروبوليتانو الذي لم يشهد هزيمة الأتلتي منذ بداية الموسم، وسيخوض اللقاء منتشيا عقب الانتصار في الجولة الماضية على قادش (4-1)، وهو الفوز الأكبر لرجال سيميوني في هذه النسخة من الليغا.
من جانبه، سيستقبل برشلونة، الذي احتفل لأول مرة بانتصارين متتالين في الدوري الإسباني بعد الفوز في الجولة الماضية على فياريال (3-1)، منافسه القادم ريال بيتيس يوم السبت أيضاً قبل أيام قليلة من زيارة بايرن ميونخ المصيرية في أخر جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وبرغم موقفه الصعب في "التشامبيونز ليغ"، يبدو أن البرسا تحت قيادة مدربه الجديد ولاعبه السابق تشافي هيرنانديز، بدأ يعود للمسار الصحيح في الليجا، على الرغم من أنه ما زال بعيداً عن مكانه الطبيعي بالترتيب، حيث يحتل المركز السابع بفارق 13 نقطة عن المتصدر، ولو أنه خاض مباراة أقل.
وبمباراة أقل أيضا، يحتل إشبيلية المركز الرابع برصيد 28 نقطة، أي بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو وريال سوسييداد، وسيستضيف فياريال في الجولة القادمة يوم السبت.
وسيكون جدول مباريات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم على النحو التالي:
الجمعة: غرناطة-ديبورتيفو ألافيس.
السبت: إشبيلية-فياريال، وبرشلونة-ريال بيتيس، وأتلتيكو مدريد-مايوركا، وريال سوسييداد-ريال مدريد.
الأحد: رايو فايكانو-إسبانيول، وإلتشي-قادش، وليفانتي-أوساسونا، وسيلتا فيجو-فالنسيا.
الاثنين: خيتافي-أتلتيك بلباو.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/02 الساعة 14:34