اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

كأس العرب في كبسولة.. غزارة تهديفية والأردن يثأر بعد 36 عاماً وإنذار من المغرب العربي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/02 الساعة 13:21
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أسدل الستار على الجولة الأولى من بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر، حيث شهدت غزارة تهديفية، وأحداثا مميزة.

ويستعرض كووورة في سلسلة تقارير "كأس العرب في كبسولة" أبرز الأحداث اليومية الجديدة في العرس الرياضي العربي.
غزارة تهديفية
شهدت الجولة الأولى تسجيل 22 هدفا في 8 مباريات بمعدل يقترب من ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة وهو الرقم الأعلى الذي يسجل في جولة واحدة بتاريخ البطولات العربية، توزعت الأهداف إلى 10 في الشوط الأول و12 في الشوط الثاني.
تدخل الحكام بمساعدة تقنية الفيديو كثيرا في المباريات، مشهرين 4 بطاقات حمراء واحتساب 6 ضربات جزاء.
وتدخلت تقنية الفيديو في إلغاء أكثر من هدف منها لبغداد بونجاح في مرمى منتخب السودان وهدف بدر بانون في مرمى منتخب فلسطين.
المغرب العربي
ووجهت 3 منتخبات من المغرب العربي جرس إنذار لباقي المنتخبات العربية معلنة أنها قادمة للمنافسة وليس فقط المشاركة على الرغم من مشاركتها بمنتخبات من اللاعبين المحليين والمحترفين في الدوريات العربية والخليجية دون محترفي أوروبا.
وقص نسور قرطاج شريط مباريات البطولة بفوز عريض على موريتانيا (5-1) كأكبر نتيجة حتى الآن، فيما فازت الجزائر والمغرب على السودان وفلسطين برباعية.
في المقابل ظهرت منتخبات قوية ومرشحة للقب بشكل خجول وقدمت أداء دون المأمول حيث لم تظهر قطر في المباراة الافتتاحية بالشكل المتوقع لكنها حققت الأهم وهو الفوز على منتخب البحرين بهدف، وهو ما ينطبق على المنتخب المصري الذي انتصر بذات النتيجة على نظيره اللبناني.
وجددت منتخبات عقدتها لمنتخبات عربية أخرى بتكرار الفوز عليها وهو ما فعلته تونس بموريتانيا عندما انتصرت عليها للمرة الثانية عشر من أصل 16 مباراة جمعت المنتخبين في كل المسابقات انتهت 4 منها بالتعادل.
وحقق المنتخب المصري الفوز السادس على نظيره اللبناني من أصل سبع مباريات جمعت المنتخبين.
ثأر قديم
وشهدت الجولة ثأر المنتخب الأردني من نظيره السعودي بعد 36 عاما بعدما انتصر عليه بهدف، حيث سبق وانتصر الأخضر برباعية في المباراة الافتتاحية للمنتخبين بنسخة 1985 في الطائف، كما ألحق النشامى أول هزيمة بالأخضر على مستوى المباريات الافتتاحية والخسارة رقم 7 في تاريخ مشاركات السعودية بالبطولات العربية.
وخطفت بعض الأحداث الأضواء كدخول مدرب منتخب العراق زيليكو بيتروفيتش لأرضية الملعب في الوقت الضائع ليمنع لاعبه أيمن حسن من تسديد ضربة جزاء ويطلب من حسن عبدالكريم تنفيذها ليسجل التعادل في الرمق الأخير وخرج بعدها معتذرا عن التصرف.
وأعاد المدرب للأذهان نزول رئيس الاتحاد الكويتي الراحل الشيخ فهد الأحمد بمونديال إسبانيا عام 1982 لأرضية الملعب لإلغاء هدف لمصلحة المنتخب الفرنسي في مرمى المنتخب الكويتي.
مشهد بديع
وفي مباراة قطر والبحرين انصب الحديث كله على المشهد التمثيلي الذي سبق اللقاء وأعيد فيه الراحلان سعيد صالح وعبدالحسين عبدالرضا بتقنية الهولوجرام والمقطوعة الموسيقية التي دمجت فيها جميع الأناشيد الوطنية العربية بشكل مؤثر سحب البساط من المباراة .
ومن الأحداث التي شهدتها الجولة الأولى استغلال مدرب منتخب مصر البرتغالي كارلوس كيروش للائحة الفيفا بإجراء تبديل سادس بعد إصابة لاعبه حمدي فتحي.
وعلى المدرجات كانت هناك منافسة من نوع خاص بين الجماهير العربية على مستوى الأهازيج والأزياء الشعبية وإن كان الحضور المصري هو الأقوى والأكثر تأثيرا.
أما الحادث الأكثر طرافة في الجولة الأولى فهو ضياع الحافلة التي تقل رابطة جمهور المنتخب السعودي لمدة تقارب 45 دقيقة لتصل إلى الملعب بعد نهاية الشوط الأول، بعد أن أخطأ سائق الحافلة في الطريق المؤدي لملعب المدينة التعليمية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/02 الساعة 13:21