النواب: فلسطين قضية أصحاب الضمائر الحية

مدار الساعة - قال مساعد رئيس مجلس النواب، راشد الشوحة، إن معاناة الأهل في فلسطين ليست قضية العرب والمسلمين وحدهم، بل هي قضية كل أصحاب الضمائر الحية في العالم.

 
جاء ذلك في كلمة للشوحة، خلال ترؤسه الوفد البرلماني المشارك بأعمال المؤتمر الرابع لرابطة “برلمانيون من أجل القدس” تحت عنوان: القدس خطنا الأحمر الذي يُعقد حالياً في العاصمة التركية أنقرة.
 
وحسب بيان صحفي أصدره المجلس الثلاثاء، يضم الوفد المشارك، النواب موسى هنطش وأيوب خميس وإسماعيل المشاقبة.
 
وقال الشوحة، يجب علينا أن نعاين الواقع الفلسطيني المرير بكل تفاصيله، مشيراً إلى أن أطفال ونساء فلسطين يُزج بهم في السجون وسط صمت دولي يبعث على الأسى.
 
ودعا الوفود المشاركة إلى اتخاذ موقف رافض لكل التسويات التي لا تمكن الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وكذلك اتخاذ خطوة على غرار البرلمان الأردني في تشكيل لجنة دائمة باسم لجنة فلسطين لكي تبقى القضية حاضرة في ذهن الأجيال.
 
وشدد على أننا في الأردن نقف على جبهة الثبات في حمل أمانة الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، تلك التي يحملها صامدا قويا ثابتا على الحق جلالة الملك عبد الله الثاني. ودعا إلى توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام التي استغلها المحتل وأمعن معها في البطش والتنكيل.
 
 


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية