اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تمارين بسيطة يمكنك ممارستها في المكتب للتخلص من إجهاد العينين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/30 الساعة 14:20
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - نقضي جميعًا وقتًا طويلاً في النظر إلى شاشات هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون، مما قد يؤدي إلى إجهاد العين الذي يمكن أن يتسبب ببعض المشاكل في البصر على المدى البعيد.

وللتخفيف من إجهاد العينين، أورد موقع "ميترو" الإلكتروني، بعض تمارين العينين البسيطة التي يمكن أن نمارسها بسهولة، على النحو التالي:
تمرين اليدين
افرك يديك معًا بقوة لمدة 10 ثوانٍ لتوليد الحرارة والطاقة بين راحتي اليدين.
ضع راحة يدك برفق فوق عينيك وأغلق عينيك. خذ عدة شهقات عميقة وزفير أطول عندما تبدأ في الاسترخاء. هذا سيزيل أي توتر في عينيك.
الرمش بالعينين
يمكن أن يؤدي التحديق في الشاشة لفترة طويلة جداً إلى تقليل عدد مرات رمش العين، وهذا يؤدي بدوره إلى جفاف العين. لذا يمكنك قضاء بعض الوقت في تحريك جفنيك لاستعادة رطوبة العينين. يُنصح بالرمش بالعينين بسرعة كبيرة لمدة 10 إلى 15 ثانية.
لعبة التركيز
ركز على جسم بعيد وابق عليه لبضع ثوان. ثم حرك تركيزك على شيء أقرب إليك وحدق فيه لبضع ثوان. انقل تركيزك إلى شيء قريب منك مثل إبهامك. كرر العملية لمدة دقيقتين وستشعر بتحسن في عينيك.
تدوير العين
يعد تدوير العين تمرينًا فعالاً للغاية عند القيام به بانتظام، إذ أنه يمكن أن يساعد في تقوية عضلات العينين.
اجلس أو قف بشكل مستقيم. حافظ على استرخاء كتفيك، والرقبة مستقيمة، وانظر إلى الأمام. أنظر إلى يمينك ثم حرك عينيك ببطء نحو السقف. حرك عينيك إلى يسارك، ومن هناك إلى الأسفل نحو الأرض. افعل ذلك في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/30 الساعة 14:20