اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحنيفات يبحث تصدير المنتجات الأردنية إلى جورجيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/29 الساعة 19:39
الأردن,مدار الساعة,وزير,اقتصاد,الأمن,

مدار الساعة - التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، مساء الإثنين، بوزير الحماية البيئية والزراعة الجورجي ليفان دافيتاشفيلي في العاصمة تبليسي.

وهدف اللقاء إلى تدعيم العلاقات التي تجمع الأردن وجورجيا بما من شأنه تطوير التعاون المتبادل في المجال الزراعي وتعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق الأمن الغذائي في كلا البلدين.
وتم خلال اللقاء البحث والتشاور بين الجانبين في سبل التعاون في كافة القضايا المتعلقة بالقطاع الزراعي؛ وأهمها: البحوث والإرشاد الزراعي، الإنتاج النباتي (الخضروات والأشجار المثمرة)، تربية الماشية، الحجر البيطري، تجارة المنتجات الزراعية بما في ذلك زيت الزيتون والتمور الأردنية الفاخرة بالإضافة إلى الحجر الصحي ووقاية النبات و الغابات.
وتم اقتراح عدد من المواضيع للعمل على دراستها والتي تخص تصدير زيت الزيتون الأردني والتمور إضافة إلى تصدير الأسمدة إلى الجمهورية الجورجية، وتهيئة الأرضية للقطاع الخاص الأردني والجورجي وتشجيع انسياب المنتجات الزراعية بين البلدين وتسهيل عمل القطاع الخاص في هذا المجال.
كما تم مناقشة قضايا التعاون في مجال التكنولوجيا الزراعية ومدى إمكانية الاستفادة من تصدير الأدوية البيطرية الأردنية إلى جورجيا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/29 الساعة 19:39