اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

طرق تحوّل بها الشركات النفايات إلى أزياء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/29 الساعة 15:22
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - يستخدم المصممون النفايات لإنشاء ملابس قابلة للارتداء في محاولة لمكافحة التلوث، حيث تتحول النفايات البلاستيكية إلى أساور، وقبعات، وحتى أحذية.

تجمع شركة Fruitleather الهولندية حوالي 1500 حبة مانجو كل أسبوع لتحويلها إلى جلد نباتي. ولصنع الجلد، تقوم آلة بفصل حجارة المانجو ثم طحنها إلى عجينة. بعد ذلك، يتم خلط اللب مع العديد من الإضافات التي تحول لب المانجو إلى مادة تشبه الجلد. ويُسكب الخليط في صواني خبز معدنية ويتم تنعيمه للحصول على سماكة متساوية. ثم تدخل الصواني في مجفف. بعد ذلك، تذهب الألواح إلى منشأة تشطيب للجلد ليتم تغطيتها بطبقة زجاجية واقية. ثم يتم خلط الراتنجات لعمل الطلاء، والذي يشكل غشاءً صغيراً أعلى الصفيحة لحمايته من العناصر. وتقوم الآلة بضغط طبقة رقيقة من الطلاء الواقي على الجلد عندما تمر الألواح. وتُلف الأوراق في الفرن لتجفيف الطلاء، ثم تُعلق على الرفوف لتبرد وتجف تمامًا. بعد ذلك، تقوم آلة أخرى بتطبيق الحرارة والضغط لدمج طبقات الطلاء.
يتم التخلص من 180 مليار علبة صودا سنويًا. ويتم تحويل عبوات الصودا المستعملة إلى حقائب يد. للبدء، يتم شراء العبوات من ملتقطي النفايات أو استردادها مباشرة من مكبات النفايات حيث يتم فرزها، ثم يتم غسلهاا جيدًا في الغسالة وتجفيفها. وتستغرق حقيبة بيلاني حوالي 8 ساعات لصنعها، وتستخدم 1،252 عبوة بالضبط. وتأتي الحقائب بأحجام مختلفة وتتراوح تكلفتها بين 50 و 918 دولار.
يلقي لواء إطفاء لندن كل عام ما يصل إلى 4 أطنان من خراطيم الحريق القديمة والتالفة التي لم تعد آمنة للاستخدام. ومنذ عام 2005، تعاونت Kresse Wesling وشريكها Elvis مع London Fire Brigade
لإعادة توظيف خراطيم الحريق القديمة في صنع حقائب وإكسسوارات فاخرة مصنوعة يدويًا. ويتم التبرع بنسبة 50% من الأرباح للجمعيات الخيرية. مادة خرطوم الحريق هي مطاط النتريل، وهو مادة اصطناعية عالية الجودة مصممة لتكون مقاومة للحرارة والماء.
صممت نجمة تيك توك غريس تشو حقيبة كروشيه، وقبعة دلو، وسترة من الأكياس البلاستيكية، وتعلمت غريس هذه الطريقة من خلال اتباع برنامج تعليمي على تيك توك. ولتحويل الأكياس البلاستيكية إلى خيوط بلاستيكية، قم أولاً بطي كل كيس إلى قطعة واحدة طويلة، ثم قطع الأكياس إلى شرائح. بعد ذلك، اربط الشرائط معًا حتى يكون لديك ما يكفي من الكروشيه. أي لون أو نقوش على الأكياس ستخلق نمطًا فريدًا كما تفعل الكروشيه.
منذ عام 2015 دخلت أديداس في شراكة مع المنظمة البيئية Parley for the Oceans لتحويل التلوث البحري إلى ملابس رياضية. للبدء، يتم جمع القمامة من المناطق الساحلية. ثم يتم فرز النفايات، وإرسال البلاستيك المستعاد إلى مصنع معالجة. وتستخدم أديداس زجاجات بلاستيكية تحتوي على البولي إيثيلين تيريفثاليت وأي مواد لا يمكنها استخدامها، مثل الأغطية والحلقات التي يتم إرسالها إلى مرافق إعادة التدوير العادية. ويقوم مصنع المعالجة بسحق النفايات وغسلها وتجفيفها، ولا يترك سوى رقائق بلاستيكية صغيرة. ويتم تسخين الرقائق وتجفيفها وتبريدها وتقطيعها إلى حبيبات راتنجية صغيرة. وتصهر أديداس هذه الكريات لإنشاء خيوط يتم غزلها فيما تسميه الشركة بلاستيك المحيط، وهو شكل من خيوط البوليستر. وتستخدم بلاستيك المحيط لتشكيل الجزء العلوي من الأحذية والملابس مثل قمصان الجيرسيه.
تنتج 4Ocean الأساور والسلع الأخرى المصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره مثل زجاجات المياه وأغطية الهواتف المحمولة، وتستخدم الأرباح لتمويل عمليات تنظيف المحيطات والشواطئ. وجمعت الشركة أكثر من 17 مليون رطل من القمامة منذ عام 2017، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/29 الساعة 15:22