أجواء دافئة خلال الـ 48 ساعة القادمة لكن ماذا عن الاربعاء (تفاصيل)

 مدار الساعة - تسجّل درجات الحرارة، الاثنين، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (6- 8) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء دافئة بوجه عام، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وبحسب الدائرة، تكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ليلا، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 26 - 12 درجة مئوية، وفي غرب عمان 24 - 10، وفي المرتفعات الشمالية 24 - 11، وفي مرتفعات الشراة 25 - 10، وفي مناطق البادية 27 - 10، وفي مناطق السهول 27 - 12، وفي الاغوار الشمالية 28 - 15، وفي الأغوار الجنوبية 30 - 19، وفي البحر الميت 30 - 17، وفي خليج العقبة 31 - 18 درجة مئوية.
وتبقى الأجواء دافئة بوجه عام الثلاثاء، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وفي ساعات الليل تتكاثر الغيوم بشكل تدريجي على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع مع ساعات الليل هطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من الشمال والوسط، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر مثيرة للغبار في مناطق البادية.
الأربعاء، يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة نسبياً مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شرق تركيا؛ لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات من الأمطار بين الحين والآخر في الشمال والوسط، تمتد تدريجياً مع ساعات المساء والليل إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 50 كم/الساعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية