رواد ومسار الخير تتفقدان مشروع تربية النحل بالاغوار (فيديو)

مدار الساعة - قامت جمعية رواد الخير ومبادرة مسار الخير للتنمية المستدامة بتفقد مشروع تربية النحل وانتاج العسل، ومتابعة سير العمل في هذا المشروع الذي تقوم عليه سيدات من الاغوار الجنوبية.
 
والمشروع اقامته جمعية رواد الخير لصالح سيدتان من منطقة الاغوار الجنوبية، ضمن عملها على مشاريع الحد من عمالة الاطفال بدعم من منظمة اليونسيف العالمية.
 
وتعمل على ادارة المشروع وتطويره سيدة من منطقة غور الصافي ذات خبرة ودراية في تربية النحل، وبمتابعة ودعم من مبادرة مسار الخير.
 
وتعتبر  مناطق الاغوار الجنوبية من الاماكن المهمة لتربية النحل خاصة في هذه الاوقات، حيث يتم قطف “عسل السدر” والذي مصدره اشجار السدر المنتشرة في الاغوار الوسطى والجنوبية.
 
بدوره أكد مسؤول المشاريع ذات الاثر السريع في جمعية رواد الخير محمد القرالة ان المشروع يهدف للحد من عمالة الاطفال بحيث يوفر دخل للاسر التي لديها عمالة اطفال، واعادة هؤلاء الاطفال الى مكانهم الصحيح في كنف الاسرة والمجتمع، والحفاظ على حقهم في التعليم.
 
واشار القرالة إلى انهم في الجمعية يقومون على العناية بتجهيز منتج العسل من هذا المشروع كما غيره، والعمل على تسويقه وبيعه لصالح القائمين المشروع.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية