اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

3 أماكن سياحيّة في سانتياغو

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/17 الساعة 16:43
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - تتعدّد المحطّات السياحيّة في العاصمة التشيليّة، سانتياغو، والتي عرفت اضطرابات سياسية وكوارث طبيعية في تاريخها، بيد أن أبناءها لم يستسلموا، وصنعوا صورة لمدينتهم استطاعت أن تستقطب المسافرين الدوليين المتوجهين إلى أميركا الجنوبية. تقع سانتياغو في واد محاط بجبال الأنديز المغطّاة بالثلوج وسلسلة الساحل التشيلي، وهي جديرة بالاكتشاف؛ عماراتها وطبيعتها وناسها... أضف إلى التعرّف إلى "بلازا دي أرماس"، حيث المتحف التشيلي الذي يعرض القطع الأثريّة للفن ما قبل الكولومبي وصرح "ميتروبوليتان" المهيب، لا بدّ من المرور بـالأماكن السياحية الآتية.

• "بيلافيستا": هو حيّ بوهيميّ الطابع يحلو اكتشافه سيرًا على القدمين أو على متن الدرّاجة. هناك، تكثر الأكشاك والمتاجر و"البوتيكات" التي تبيع الحلي يدويّة الصنع، لا سيّما تلك التي يدخل حجر اللازورد الأزرق في إعدادها، والمنحوتات... أضف إلى ذلك، ثمّة سوق تنظّم في شارع "بيو نونو"، بصورة أسبوعيّة، يأتيها الناس من أنحاء المدينة للشراء أو البيع أو مجرد التسكّع. من جهة ثانية، لا تستقيم زيارة الحيّ، من دون المرور بمتحف الشاعر التشيلي بابلو نيرودا الحائز على جائزة نوبل للآداب في عام 1971. يسمّى المتحف "لا شاسكونا"، ويقع على منحدر "سان كريستوبال". وعلى غرار معظم المنازل في "بيلافيستا" يجذب المتحف بألوان بنائه، كما بدواخله المليئة بالأعمال فنية والمفروشات ذات التصاميم الغريبة. تشتمل النشاطات الأخرى في "بيلافيستا" على زيارة ساحة "كاميلو موري"، والأخير هو فنّان تشكيلي عاش في "بيلافيستا". تضمّ الساحة مسرحًا وفندقًا بطابع "البوتيك" يمتاز ببنائه الأحمر، وبتاريخه الذي يرجع إلى عام 1923. تجدر الإشارة إلى تعدّد المطاعم الراقية في شوارع "بيلافيستا".
في "بيلافيستا"، بناء يرجع تاريخه إلى عام 1923، مصبوغ باللون الأحمر، يشغله فندق "بوتيكي"، راهنًا
• تلّ "سان كريستوبال": لا بدّ من قضاء بعض الوقت في تلّ "سان كريستوبال" الأخضر، الذي يمكن بلوغه من مدخل "بيلافيستا" صعودًا إلى القمة حيث يقف تمثال يمتلك رمزية دينية للسكّان، مع الإشارة إلى أن التل يشغل جزءًا من "متنزّه ميتروبوليتان"، المتنزّه الأكبر في تشيلي، حيث يشتمل المكان على مسبحين وملعب للأطفال وحديقة نباتية وحديقة للحيوان.
يعلو التلّ نحو 3000 قدم عن أجزاء "متنزّه ميتروبوليتان" الأخرى، ويوفّر إطلالات خلابة في القمّة، التي يمكن بلوغها مشيًا لنحو ساعة، انطلاقًا من القاعدة في "بلازا كاوبوليكان"، لكن يتطلّب ذلك مستوى متوسّطًا من الجهد البدني. القطار الجبلي المائل مناسب أيضًا للوصول، علمًا أن الأخير يتمركز في في الطرف الشمالي لشارع "بيو نونو"، الشارع الذي يحيط بالجانب الشرقي من "المتنزّه". إشارة إلى أن الصور الفوتوغرافية الملتقطة من المكان المرتفع المذكور خلّابة.
القطار الجبلي المائل في الطريق إلى تلّ "سان كريستوبال"
• تلّ "سانت لوسيا": هو متنزّه آخر في سانتياغو يذهل الزائرين بالمناظر البانوراميّة التي يشرف عليها، بخاصّة أنّه يتمركز على الحافة الشرقية لوسط المدينة. لبلوغ التلّ، يحلو السير من المدخل الرئيس للمتنزّه، بالقرب من محطة مترو "سانت لوسيا"، وذلك في مسار شاق يتخلّله صعود الأدراج. بالمقابل، ثمة مصعد يقع عند تقاطع شارعي "سانت لوسيا" و"أوغسطينيوس"، وذلك على بعد مبنيين من المدخل الرئيس للحديقة. خليط البشر، وحفيف الأشجار، وخرير الماء، وأخضر الطبيعة، كلّها عوامل تجعل الرحلة إلى المكان على جدول كل زائر لـ"سانتياغو".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/17 الساعة 16:43