اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

كيف تؤثر ألوان الطلاء على سعر المنزل؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/10 الساعة 15:07
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - يمكن أن يكون بيع منزلك أمراً مرهقًا، خاصةً إذا كنت ترغب بالحصول على سعر جيد. لكن جعل المنزل أكثر جاذبية ويستحق سعرًا أعلى لا يتطلب بالضرورة بذل الكثير من الجهد الإضافي، وفي الواقع يمكنك تحقيق هذا الهدف بتغيير بسيط مثل تجديد ألوان الطلاء الداخلية.

يقول تاش برادلي، متخصص الألوان في العلامة التجارية Lick للطلاء وورق الجدران "إعادة الطلاء أمر لا بد منه بالتأكيد عند البيع. معظم الناس مشغولون جدًا هذه الأيام لدرجة أنهم لا يملكون الوقت الكافي للتفكير في تجديد الديكور، أو في بعض الحالات لا يملكون ميزانية لذلك، لذا فإن الطلاء الجديد له جاذبية كبيرة عند التطلع إلى شراء منزل جديد".
وفيما يلي بعض الجوانب التي تجعل ألوان الطلاء ذات أهمية كبيرة عند تحديد سعر المنزل، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:
الطلاء يحدد المزاج
يقول لي تشامبرز عالم النفس البيئي الذي بحث في الجوانب النفسية للون والفضاء "إذا كنت تبيع منزلك، فمن المفيد التفكير في نوع المشترين الذين ترغب في جذبهم، ونوع البيئة التي قد تروق لهم، ويمكن للألوان أن تساهم في نجاح عملية بيع أو فشلها".
وقالت مستشارة الألوان آمي واكس "يتمتع اللون بقدر هائل من القوة عندما يتعلق الأمر بمظهر المنزل. فالألوان التي تختارها ستخلق الحالة المزاجية، وتحدد مدى راحة المساحة الداخلية، وتجعل المساحة تناسب احتياجاتك وتعطي منزلك هويته أو شخصيته. ويمكن للون أن يحول الفضاء تمامًا من خلال تحقيق كل من هذه الأهداف".
بعض ألوان الطلاء تزيد سعر المنزل
وجدت دراسة أجريت في وقت سابق من هذا العام شملت ما يقرب من 1300 من مشتري المنازل الجدد أو المحتملين في الولايات المتحدة، أن بعض الألوان مكن أن تزيد من سعر العرض على منزل متوسط بما يصل إلى 5000 دولار.
وقالت أماندا بندلتون، خبيرة اتجاهات المنازل لصحيفة هافينغتون بوست الأمريكية " يمكن أن يكون للون الطلاء المناسب في الغرفة المناسبة تأثير كبير على الانطباع الأول للمشتري عن المنزل واستعداده لدفع ثمنه".
ووجد الاستطلاع أن المنازل التي تحتوي على غرف نوم زرقاء فاتحة يمكن بيعها بسعر أكثر بنحو 1.6% مما كان متوقعًا، وهو ما يترجم إلى حوالي 4700 دولار على منزل نموذجي في الولايات المتحدة تبلغ قيمته 290 ألف دولار، في حين أن غرف النوم ذات اللون الأزرق الداكن يمكن أن ترفع سعر البيع بنحو 1500 دولار.
كما وجدت الدراسة أن أن المطابخ ذات اللون الأخضر يمكن أن تباع بسعر أقل من المتوقع بـ 1800 دولار، وكان لدى المشترين مشاعر سلبية مماثلة بشأن المطابخ ذات اللون الأحمر والأصفر الفاتح، في حين حققت المطابخ البيضاء وغرف المعيشة الرمادية أعلى أسعار للبيع.
الألوان الناعمة والمحايدة خيار جيد
عند بيع منزل، فإن الحكمة التقليدية تقول إنك تريد من المشترين المحتملين أن يروا المساحة كقطعة قماش فارغة لأحلامهم. وفي كثير من الأحيان، يمكن للألوان الجريئة والنابضة بالحياة أن تثير ردود فعل سلبية، وعندما يتعلق الأمر ببيع منزل يمكن أن تجعل المشتري المحتمل يكافح ليرى كيف سيحول هذه الالوان إلى ما يفضله. في حين أن الألوان الناعمة والمحايدة تعطي انطباعاً مريحاً للمشتري حتى لو رغب بتغييرها في وقت لاحق.
ليس بالضرورة أن يكون كل شيء أبيض
غالبًا ما يختار مالكو المنازل اللون الأبيض أو الرمادي الفاتح لديكوراتهم الداخلية بالكامل قبل طرح منازلهم في السوق، لكن هذا المظهر الرتيب الصارخ يمكن أن يعطي نتيجة عكسية لدى المشترين. ومن الضروري إضفاء لمسة فنية على الديكور من خلال إضافة بعض الألوان الهادئة التي تعطي مزيداً من التنوع والجاذبية للمنزل. ويمكن أن يؤدي اختيار الألوان المناسبة إلى جعل منزلك جذابًا وممتعًا منذ اللحظة التي يدخل فيها المشتري المحتمل، ويمكن أن تترجم هذه المشاعر إلى تفضيل المشتري لمنزلك على منزل آخر.
اتباع اتجاهات الديكور
يجب أن يدور التصميم الداخلي للديكور حول ما يناسب أسلوبك الشخصي وليس ما هو عصري. ولكن عندما يتعلق الأمر ببيع منزلك، يمكن أن تؤثر الاتجاهات السائدة على كيفية إدراك المشترين لقيمته.
وألوان الطلاء تتطور مع الاتجاهات الداخلية للتصميم. فكر في كل تلك التصميمات الداخلية ذات اللون البني الداكن والبني في التسعينيات والمنازل أحادية اللون ذات اللون الرمادي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ويمكن أن تكون ألوان الطلاء إشارة قوية عن المنزل نفسه، حيث تشير ألوان الطلاء المعاصرة والعصرية إلى أن المنزل حديث أو محدث، في حين أن ألوان الطلاء الأقل عصرية قد تشير إلى أن المنزل قد يحتاج إلى بعض التحديثات، بغض النظر عن حالته الفعلية.
ملاءمة الألوان للديكور والمساحة أمر بالغ الأهمية
عندما يتعلق الأمر بألوان الطلاء، فمن الجدير أيضًا أن نتذكر أنها تتأثر بمتغيرات أخرى، مثل الإضاءة في الغرفة والأثاث ولون الغرف المجاورة. فالألوان تخلق بيئة متماسكة بشكل عام وتسمح أيضًا لكل غرفة بالتألق بمفردها. وتأكد من أن اختياراتك اللونية تناسب ديكورك أيضًا - من الستائر وفن الجدران إلى السجاد والمفروشات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/10 الساعة 15:07