أغرب دول في العالم

مدار الساعة - أغرب دول في العالم وكيف يتم تحديد غرابة بلد ما بالضبط؟ من حيث الحجم والشكل، أم شعبها ونوع الأشياء التي يفعلونها؟ أو الغطاء النباتي، أو حتى طريقة نشأة الدولة، أو الحياة التي يعيشها شعبها؟

فيما يلي دول تُعد من أغرب البلدان:
 
 
1 - كوريا الشمالية وأغرب بلاد العالم 
 
 
كوريا الشمالية، على سبيل المثال، لها تاريخ غريب، وظهرت إلى الوجود بعد الحرب العالمية الثانية، عندما انقسمت كوريا وحربت حرب شاقة بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية أودت بحياة 4 ملايين شخص.
 
بعد ذلك، أصبحت كوريا الشمالية ربما أسوأ منتهكي حقوق الإنسان في العالم، حيث لم تمنح مواطنيها حقًا في الدين أو حرية الصحافة أو حرية التنقل. أعدمت حكومة كوريا الشمالية ما بين 700000 إلى 3500000 شخص - معظمهم في الملاعب العامة وشهد الآلاف. يجب أن تعد بالتأكيد من بين أغرب دول العالم.
 
2 - سيلاند ودول غريبة في العالم
 
أغرب البلدان سيلاند فهل هي دولة؟ نعم ، وهي صغيرة جدًا لدرجة أنها توصف بـ "الأمة الصغيرة" - ربما الأصغر في العالم. على بعد حوالي 10 كم من الساحل الإنجليزي، تم احتلال هذا الحصن البحري في الحرب العالمية الثانية في عام 1967 من قبل بادي روي بيتس واستخدم كمحطة إذاعية للقراصنة في الخارج.
 
في عام 1978، عندما كان بيتس بعيدًا، استولى عليها ألكسندر آخنباخ بشكل غريب، وأعلن نفسه رئيسًا للوزراء. في وقت لاحق، استعاد بيتس سيارته الصغيرة سيلاند، وداهمها بطائرات الهليكوبتر. عجيب!
 
3. ويفلاند وأكثر الدول غرابة في العالم
Waveland ليست مجرد صخرة طويلة بارزة من المحيط، ولكنها أيضًا بلد غريب وغير عادي حقًا. تم احتلال هذه الجزيرة الصخرية غير المأهولة بالقرب من المملكة المتحدة لفترة وجيزة من قبل منظمة السلام الأخضر للاحتجاج على التنقيب عن النفط في المنطقة.
 
 
4 - لادونيا من أغرب دول العالم  
لادونيا هي واحدة من أغرب الدول الصغيرة. جاء ذلك نتيجة معركة قانونية بين السلطات المحلية والفنان لارس فيلكس، حول تمثالين من صنع نيميس وآركس.
 
تم الإعلان عن هذا البلد الغريب في عام 1996، وهو جزء من المحمية الطبيعية في جيب جنوب السويد. بدأ هذا البلد الغريب بعدد سكان لا يقل عن صفر ولكن الآن يبلغ عدد سكانه 15000 مواطن لادوني.
من بين المحطات العديدة الغريبة في جولتنا منطقة 51. ولكن هل هي في الواقع غريبة على الإطلاق؟ يقع هذا المركز العسكري على بعد حوالي 80 ميلاً شمال غرب لاس فيغاس.
 
ادعاء الشهرة هو أنه من المفترض أنه الموقع السري للغاية حيث تم التقاط أجسام وتقنيات غريبة بعد تحطم جسم غريب في روزويل، نيو مكسيكو في عام 1947. إلا إن العديد منها من مزاعم المؤامرة المحيطة بالمنطقة 51 قد تم فضحها تمامًا.
 
5 - مثلث برمودا وحطام سفينة مثلث برمودا  
ما هي الأسرار الكامنة في مثلث المحيط بين الطرف الجنوبي لفلوريدا، برمودا وسان خوان، بورتوريكو؟ يقال إن مثلث برمودا يلتهم السفن والطائرات دون أن يترك أثرا.
 
مشكلة بسيطة مع الأسطورة: معظم "الاختفاءات الغامضة" التي ذكرها المؤمنون لم تكن غامضة على الإطلاق، ولكنها حدثت أثناء العواصف أو لم تغرق حتى داخل حدود المثلث. 
 
هل يمكن أن تكون واحدة من أغرب الأماكن على وجه الأرض إذا لم يعرف أحد مكانها وهي في الواقع مجرد أسطورة؟ دعنا نذهب بنعم - بعد كل شيء، كثير من الناس مقتنعون أنه كانت هناك بالفعل مدينة فاضلة مسالمة غرقت تحت سطح البحر في زمن سحيق، وقد حاولوا تحديدها في أماكن في جميع أنحاء العالم.
 
حتى برنامج Google Earth غذى الأسطورة ذات مرة بخلل في البيانات أدى إلى إنشاء نمط يشبه الشبكة في قاع المحيط. تكهن مراقبون متحمسون أنه قد يكون هذا هو شوارع أتلانتس المفقودة.
 
أهرامات الجيزة العظيمة 
إن ثلاثي الأهرامات في الجيزة مألوف جدًا لدرجة أنه من السهل نسيان مدى غرابة هذه الأهرامات حقًا. تم بناء هرم خوفو الأكبر بين 2589 قبل الميلاد و 2504 قبل الميلاد، وبلغ ارتفاعه 481 قدمًا (146 مترًا). 
 
لا يزال هناك الكثير من الغموض حول كيفية قيام البناة القدماء ببناء الأهرامات الضخمة من الأحجار التي يبلغ وزنها 2.5 طن.
 
خطوط نازكا تشبه طائرًا طنانًا، كما تُرى من طائرة
قد يكون أتلانتس أسطورة ، لكن خطوط نازكا الغامضة حقيقية. تصور هذه الأشكال الجيوغليفية الهائلة في الساحل القاحل لبيرو العناكب والقرود والنباتات وشخصيات أخرى. يعود تاريخها إلى حوالي 500 قبل الميلاد ولكن من الأفضل تقديرها عن طريق الجو.
 
بحيرة لوخ نيس 
ستكون بحيرة لوخ نيس الجميلة جديرة بالملاحظة حتى بدون مشاهد الوحوش التي جعلت منها اسمًا عالميًا. البحيرة، التي تقع في المرتفعات الاسكتلندية، هي أكبر بحيرة اسكتلندية من حيث الحجم. يصل عمقها إلى 755 قدمًا (230 مترًا) وتبلغ مساحتها 21.8 ميلًا مربعًا (56.4 كيلومترًا مربعًا).
 
ستونهنج وأغرب الأماكن في العالم
ما هو الغرض من هذه الأيقونة القديمة؟ مقبرة؟ نصب انقلاب شتوي؟ موقع هبوط جسم غامض؟
 
حسنًا، ربما لا تكون هذه الأخيرة. لكن الغرض من ستونهنج يظل لغزا. استمر المزارعون والرعاة الذين بنوا الهيكل الذي بدأ منذ 5000 عام في الإضافة إليه على مدار 700 عام. لم يتركوا وراءهم أي سجلات مكتوبة، فقط دائرة من الحجارة الصخرية بالقرب مما يعرف اليوم بسالزبري، إنجلترا.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية