اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نائب رئيس سورينام يخوض مباراة في سن الـ60 في دوري كونكاكاف

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/22 الساعة 14:24
نائب,مدار الساعة,قانون,وزير,البرلمان,

مدار الساعة - خاض نائب رئيس سورينام غيرييرو روني برونزفايك في سن الـ60 عاماً الثلاثاء، ذهاب دور الـ16 من دوري "كونكاكاف" للأندية (أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) مع إنتر مونغوتابو الذي يترأسه ويملكه بمواجهة سي دي أوليمبيا من هندوراس في باراماريبو.

ولعب برونزفايك الذي ارتدى قميصاً رقم 61 وهو تاريخ عام ولادته وحمل شارة القيادة، 54 دقيقة خلال الخسارة القاسية على أرض فريقه أمام نظيره من هندوراس بنتيجة 1-6.
وشارك نائب الرئيس في خط الهجوم إلى جانب صاحب الرقم 10 داميان برونزفايك وأحد أقاربه، علماً ان برونزفايك دأب على المشاركة في مباريات فريقه.
وقال المعلق الرياضي الشهير بـ"مستر تشيب" على تويتر "أصبح روني برونزويك (نائب رئيس سورينام ورئيس إنتر مونغوتابو) أكبر لاعب (60 عامًا و198 يومًا) يخوض مباراة دولية للأندية".
قاد هذا الرقيب السابق في الجيش ورجل الأعمال الثري المتمردين ضد سياسة الديكتاتور ديسي باوترسي في حقبة الثمانينات.
حُكم عليه غيابيًا بتهمة الاتجار بالمخدرات وبالسجن لمدة 8 أعوام في 1999 من قبل السلطات القضائية الهولندية (القوة الاستعمارية السابقة)، كما صدر بحقه حكماً بالسجن لمدة 10 سنوات من قبل السلطات القضائية الفرنسية، من دون أن تنفذ هذه الاحكام كون القانون لا يجوز لسورينام تسليم رعاياها.
انتخب نائباً في عام 2005، ليتحالف مؤخرًا مع وزير العدل السابق في سورينام ورئيس منظمة المعارضة السياسية الرئيسية شاندريكابرساد سانتوكي الذي انتخب رئيساً بالتزكية في يوليو (تموز) 2020 من قبل البرلمان لمدة خمسة أعوام، فيما عين برونزويك نائباً له.
ولن يخاطر برونزفايك بالسفر للمشاركة في مباراة الإياب في هندوراس بسبب مشاكله القانونية وخوفاً من إلقاء القبض عليه.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/22 الساعة 14:24