الحكومة: مهرجان جرش سينظم وفق بروتوكول صحي محدد

مدار الساعة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، الخميس، إن مهرجان جرش للثقافة والفنون سينظم وفق بروتوكول صحي محدد بمتلقي اللقاح الواقي من فيروس كورونا، مشيرا إلى أهمية إقامة المهرجان تحسين زخم النشاط السياحي.

 
جاء ذلك خلال لقائه مقدمي برامج إذاعية تضمن نقاشا حول محاور برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي، والنشاطات الثقافية الداعمة للحركة السياحية، ومستجدات البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا، وتحسين فعالية الاتصال الحكومي وتدفق المعلومات.
 
ولفت النظر إلى أهمية إعلان مأدبا عاصمة للسياحة العربية لعام 2022، وإدراج اليونسكو لمدينة السلط على قائمة التراث العالمي؛ الأمر الذي يساهم في استعادة زخم النشاط السياحي والفعاليات الثقافية.
 
وأوضح أن البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا ساهم بشكل كبير في تحسين الحالة الوبائية، بما سمح بعودة غالبية النشاطات الاقتصادية، محذرا في الوقت ذاته من أن الوباء لم ينته بعد، وداعيا الجميع إلى مواصلة الالتزام بسبل الوقاية منه، والإسراع في تلقي المطاعيم المضادة للفيروس.
 
وأشاد في هذا الإطار بدور الإذاعات المحلية التوعوي والتثقيفي خلال الجائحة من حيث نشر المحتوى الإعلامي الذي يحذر من خطورة المرض، ويشجع على تلقي المطاعيم.
 
واستمع دودين خلال اللقاء إلى مقترحات من الإعلاميين تركزت على أهمية تفعيل تواصل المسؤولين مع البرامج الإذاعية الخدمية، وأهمية توافر المعلومات وتدفقها للحد من انتشار الشائعات، وتعزيز جسور الثقة مع الجمهور.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية