حداد: الحكومة استدركت الموقف وهذا موعدنا مع الهواري

 مدار الساعة - خليل حماد - كشف عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية فريد حداد عن ان الحكومة استدركت الموقف الي حصل صباح اليوم الاربعاء باعتذار وزير الصحة فراس الهواري عن حضور اجتماع لجنة الصحة والبيئة النيابية والذي كان من المقرر أن يناقش حادثة وفاة “الطفلة لين” في مستشفى البشير بتحديد موعد جديد للاجتماع والذي سيعقد بعد قليل.

وبين حداد لـ مدار الساعة ان وزير الصحة فراس الهواري ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة سيحضران الاجتماع.

وكان رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور أحمد السراحنة،قد أبدى أنزعاجه من اعتذار وزير الصحة فراس الهواري عن حضور الاجتماع المقرر لمناقشة الأوضاع الصحية وحادثة وفاة طفلة في مستشفى البشير.

وبين السراحنة انه يجب على وزير الصحة ترك جميع التزاماته والحضور لاجتماع اللجنة الذي يبحث في وفاة 3 أشخاص خلال الأسبوعين الماضيين في مستشفيات حكومية"، حتى ان كان سبب الاعتذار ارتباطاً لحضور اجتماع لمجلس الوزراء.

مضيفاً ان "الخيارات مفتوحة وكثيرة" للرد على عدم حضور وزير الصحة إلى الاجتماع ، حيث سنقوم بدورنا الرقابي والتشريعي برفع مذكرة بحق الوزير إلى رئيس مجلس النواب ومتابعتها حسب النظام الداخل للمجلس .

وختم السراحنة حديثه ان اعتذار الوزير عن الحضور لمناقشة هذا الظرف "متى سيحضر" وعرضتا تقديم الاجتماع للساعة التاسعة لكن دون فائدة.

وكانت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، قد ألغت اجتماعها المقرر الأربعاء، لمناقشة الأوضاع الصحية وحادثة وفاة طفلة في مستشفى البشير، لعدم حضور وزير الصحة فراس الهواري الاجتماع.

والجدير ذكره أن وزارة الصحة أصدرت بياناً صباح اليوم الاربعاء جاء فيه:

أنهى فريق التحقيق الذي شكلته وزارة الصحة أمس للتحقيق بالملابسات والمجريات التي رافقت حادثة وفاة الطفلة لين في مستشفى البشير.

 وأوصى فريق التحقيق بإحالة الموضوع إلى النائب العام المختص لاتخاذ المقتضى القانوني وحسب الأصول.





جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية