الأمير عمر بن فيصل يتوج الفائزين بفعاليات كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية (صور)

 مدار الساعة - توج سمو الأمير عمر بن فيصل رئيس لجنة الرياضات الالكترونية، الفائزين بفعاليات "كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، التي احتضنها الأردن السبت الماضي.

وتوج سموه الفائز بلقب البطولة الأولى من نوعها في المنطقة، سامي جو أبي نخلة من لبنان، إلى جانب عز بسطامي من الأردن الحاصل على المركز الثاني، وخالد المراغي من قطر الذي جاء في المركز الثالث.
وقالت الاردنية لرياضة السيارات في خبر رسمي اليوم الاثنين، إن البطولة، التي اقيمت في متحف السيارات الملكي بعمان، شهدت مشاركة 22 متسابقًا من 11 دولة هي بالإضافة إلى الأردن: لبنان، والإمارات، وقطر، والبحرين، والكويت، والسعودية، وقبرص، وفلسطين، وموريتانيا، وعُمان.
وتنافس المشاركون بقوة وحماس ضمن أجواء حاكت عالم سباقات السيارات الحقيقي بدقة غير مسبوقة بفضل الشراكة مع واحدة من أكثر ألعاب محاكاة القيادة تقدمًا عبر الإنترنت "Gran Turismo Sport"، واستخدام أحدث الأجهزة والبرامج المتطورة والمتمثلة بمنصات وأدوات محاكاة السباق.
وكانت اللجنة المنظمة لـ "كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" قد أقامت يوم الجمعة الماضي فعالية ترحيبية للمتسابقين بحضور نخبة من المؤثرين والمهتمين بهذه الرياضة في متحف السيارات الملكي في العاصمة عمّان، كما تم تنظيم سباقات ودية بينهم. وأقيمت البطولة بتنظيم من الأردنية لرياضة السيارات بدعم من برنامج المنح الخاص بالاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، وبرعاية شركة تويوتا موتور كوربوريشن، ممثلة بفريق "جازو للسباقات"؛ الراعي الرسمي، و"بنك الاتحاد"؛ الراعي الذهبي، وشركة "أمنية"؛ راعي الاتصالات، بالإضافة إلى "ديزرت فوكس Desert Fox" للسباقات الرقمية، وشركة "فاناتك Fanatec"، والاتحاد الأردني للرياضات الرقمية.
وقال مدير مشروع "كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية نديم حداد، إن البطولة أبرزت مواهب شباب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأتاحت لهم المجال للتنافس فيما بينهم وإظهار إبداعاتهم مضيفا أنه يتطلع قدمًا نحو إقامة النسخة الثانية من البطولة وأن تشهد مشاركة أوسع للمتسابقين الموهوبين. وعبر عن شكره لشركة تويوتا الأم ممثلة بفريق "جازو للسيارات" المرموق على دعمها لمثل هذه البطولة الفريدة، وخالص تقديره لجميع الجهات الداعمة التي أسهمت في نجاح هذا الحدث الكبير. وبدوره، عبر المدير التنفيذي لـ "الأردنية لرياضة السيارات، زيد بلقز، عن اعتزازه وفخره بنجاح الأردن في استضافة النسخة الأولى من البطولة وعبر عن أمله أن يدفع ذلك المزيد من الشباب في المملكة لدخول عالم سباقات السيارات الرقمية والمنافسة محليًا وإقليميًا وعالميًا. 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية