لتدليل نفسكِ بعد يوم مرهق.. إليكِ كيفية تحضير كرات الاستحمام الفوارة منزلياً بمكونات اقتصادية وبسيطة

مدار الساعة - لا يوجد أمتع من الحصول على حمام طويل ودافئ بعد نهاية يوم مُرهِق مليء بالمهام والانشغالات. ولأجل الحصول على حمام أكثر إمتاعاً يفضّل الكثيرون استخدام كرات الاستحمام الفوارة التي تزيد من متعة الاسترخاء، بسبب استنشاق عطورها المحببة، والاستمتاع بمشاهدة ألوانها المختلفة وهي تذوب في الماء.

 
ويمكن أن تكون كرات الاستحمام الفوارة وسيلة عناية ذاتية ممتعة أو هدية رائعة، ولكن أسعارها المرتفعة قد تمنعك من استخدامها كلما حظيتِ بيوم ثقيل؛ لذا في هذا التقرير نستعرض كيف يمكنك صنعها بيديكِ وباستخدام مكونات بسيطة تُمكنّك من اختيار اللون والرائحة التي تفضلين، وتوفير الكثير من المال.
 
 
 
وبمجرد أن تتعلمي هذه التقنيات البسيطة يمكنكِ الإبداع والابتكار بأشكال وأحجام وألوان وروائح مختلفة حسب الرغبة، ولكن قبل البدء إليكِ ما ستحتاجين إليه من مكونات ووسائل للبدء بتحضير كرات الاستحمام الفوارة في المنزل، وهي كما يلي وفقاً لموقع The Spruce Craft:
 
وسائل التحضير
وعاء للخلط.
ملاعق قياس.
ملعقة للتقليب.
قوالب التشكيل حسب الرغبة.
مكونات الكرات الفوارة
1 كوب كامل من صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم.
1/2 كوب من حامض الستريك (عصير ليمون حامض).
1/2 كوب نشا ذرة.
ملعقة طعام من ملح البحر أو ملح إبسوم.
ملون غذائي آمن حسب التفضيل.
زيت عطري من اختيارك.
ماء
 
 
طريقة التحضير
من أجل تحضير كرات الاستحمام الفوارة في المنزل، عليكِ أولاً خلط المكونات الجافة (صودا الخبز، الملح، نشا الذرة، وحمض الستريك المجفف) معاً في وعاء كبير.
ثم قومي باستخدام الخفاقة للتأكد من أن الخليط خالٍ من التكتلات.
 
جدير بالذكر أن صودا الخبز، المعروفة أيضاً باسم بيكربونات الصوديوم، هي المفتاح الرئيسي لصنع قنابل الاستحمام المصنوعة منزلياً.
وعندما يتفاعل مسحوق الأس الهيدروجيني المرتفع مع حمض منخفض الحموضة، فإنه ينتج فقاعات من ثاني أكسيد الكربون تؤدي لهذا التفاعل المحبب عندما يلمس المياه ويبدأ في التفاعل، لذلك إذا أردتِ يمكنكِ إضافة الألوان وبعض المساحيق اللامعة للتحلل في المياه.
 
اخلطي الآن مكونات كرات الاستحمام الفوارة السائلة (الزيت العطري والماء وملون الطعام). وتُعد أسهل طريقة لتحضير الكرات هي من خلال وضعها في برطمان وهزها حتى تمتزج المكونات، ثم استخدام جزء من المزيج عند الحاجة.
بالنسبة للرائحة، يمكنكِ تعديل الكمية لتناسب ذوقك، ولكن يجب استخدام نحو ملعقتين صغيرتين من الزيت العطري أو العطور فقط.
ويمكن تجربة روائح القرفة أو الكاكاو أو النعناع أو القهوة خلال فصول الشتاء. أو استخدام شيء كلاسيكي، مثل عطور الكافور والخزامى أو مزيج سكري من خلاصة الفانيليا أو عطور البرتقال والزهور.
 
حان الوقت أيضاً لاتخاذ قرارات بشأن اللون. نوصي بالتمسك بلون واحد لتجنب تعكير مياه الاستحمام عن طريق الخطأ بمزيج من الألوان غير المتناسقة، التي قد تتحول للون قبيح في النهاية يُشعرك أنكِ تستحمين في بركة من المياه المتسخة.
ويمكنك الالتزام بشيء بسيط مثل 4 إلى 6 قطرات من ألوان الطعام الإجمالية، لكن لا تترددي في خلط أصباغ مختلفة لابتكار لون جديد أو موجة من الفوم المتداخل، لكي تشعري أنك تجلسين وسط لوحة من الألوان الذائبة.
 
أضيفي السائل ببطء إلى الخليط الجاف، واحرصي أن يكون الأمر ببطء بالغ، لكي لا يبدأ المزيج في التفاعل، مثلاً أضيفي قطرة صغيرة في كل مرة. ويجب أن ينتهي بكِ الأمر بمزيج يكون بالكاد قادراً على التكتُّل، مثل الرمل الرطب.
ضعي المزيج في قوالب قنابل الاستحمام المصنوعة من السيليكون، في أسرع وقت ممكن، أو حتى في قوالب الثلج السليكونية أو قوالب تحضير الآيس كريم، وأسرعي في تلك الخطوة فأنتِ لا تريدين أن يجفّ المزيج وهو لا يزال في الوعاء، ولهذا السبب يجب أن تتأكدي من أن لديكِ ما يكفي من القوالب لصنع عشرات أو أكثر من قنابل الاستحمام مرة واحدة. ولا تنسي أن تضغطي على المزيج بقوة في القوالب التي تختارينها لكي لا تتفتت عند إزالتها من القالب.
اتركي كرات الاستحمام الفوارة المصنوعة منزلياً تجف كلياً، وإذا كان قالبك يحتوي على الكثير من التفاصيل فقد ترغبين في منحه يوماً كاملاً لكي تضمني أنه جاف تماماً دون أن تتكسر تفاصيله عند خلع الكرات من القالب.
وفي الخطوة الأخيرة الأكثر متعة على الإطلاق، قومي برمي واحدة من كرات الاستحمام الفوارة في حوض الاستحمام واستمتعي بثمار عملك الرهيب. وضعي باقي قنابل الاستحمام المصنوعة يدوياً في ورق من السيلوفان.
 


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية