فرشاة الأسنان مكانها ليس الحوض.. أشياء يجب ألا تضعها في الحمام

 مدار الساعة - هناك أشياء يجب ألا تضعها في الحمام، ورغم ذلك قد تكون لا تضعها إلا في الحمام. لكن وضعها هناك يعني امتلاءها بالبكتيريا والجراثيم والروائح غير اللطيفة، وقد يصيبها العفن أيضاً. 

 
أشياء يجب ألا تضعها في الحمام
المناشف
 
حتى لو كانت هناك خزانة في حمامك، ترتب فيها المناشف الجديدة، فالحمام بيئة رطبة باستمرار، ما يعني احتمالية ظهور العفن الفطري، ما ينتج عنه رائحة كريهة ومنظر لن تحبه أبداً لمناشفك.
 
فرش الأسنان
 
قد تبدو نصيحة غير منطقية، لكون الحمام هو المكان حيث تنظف أسنانك، لكن تخزين حامل فرشاة الأسنان على الحوض يمكن أن يحولها إلى أرض خصبة لنمو البكتيريا، ففي كل مرة تقوم فيها بغسل المرحاض أو استعماله، يتم إطلاق البكتيريا في الهواء، وتتسبب الظروف الرطبة في الحمام في تكاثر هذه البكتيريا بسرعة. لذلك المكان الأنسب لها هو خزانة الأدوية المغلقة أو خارج الحمام.
 
الأدوية
 
بما أننا نتحدث عن خزانة الأدوية، فغالباً هي المكان الذي تترك فيه أدويتك، لكنها قد لا تكون البيئة المناسبة لكثير من أنواع الأدوية، إذ تحتاج بعض الأدوية إلى الاحتفاظ بها في مكان بارد وجاف، والحمام مكان رطب. وعموماً من الأفضل قراءة نشرة الاستخدام على الأدوية لمعرفة أنسب مكان لحفظها.
 
مستحضرات التجميل
 
مستحضرات التجميل حساسة لكل من الرطوبة والتغييرات الشديدة في درجات الحرارة، لهذا فإن بيئة مثل الحمام قد تسبب رطوبة أحمر الخدود وتحوله إلى كريم بدلاً من مسحوق، أو قد تتعفن إسفنجة المكياج في بيئة رطبة.
 
 أيضاً فإن العطور الشخصية مثل العطور والكولونيا ستقل جودة رائحتها بسرعة عند تخزينها في المناطق التي تعاني من مستويات رطوبة عالية، كما لفت الموقع المهتم بمواضيع تجهيزات المنازل والمعيشة Bob Vila.
 
طلاء الأظافر
 
إذا تم الاعتناء به بشكل صحيح، يمكن أن تدوم زجاجة طلاء الأظافر لسنوات. لكن عند تخزين طلاء الأظافر في الحمام، يتعرض للرطوبة وتقلبات درجة الحرار، وكلتاهما تتسبب في انفصاله وتنتهي صلاحيته بشكل أسرع، لذلك يفضل تخزينه في مكان بارد ومظلم.
 
شفرات الحلاقة
 
نعم، تُصنع شفرات الحلاقة من الفولاذ المقاوم للصدأ، لكنها لا تزال تتأثر سلباً بالبيئات عالية الرطوبة، لذلك من الأفضل حفظها في مكان جاف خارج الحمام.
 
المجوهرات
 
لا تتحمل المجوهرات البيئات الرطبة، خاصةً إذا كانت مصنوعة من الفضة، إذ يتغير لونها بسرعة عند تعرضها لمستويات رطوبة عالية، لذلك من الأفضل حفظها في مكان جاف، كما نصح موقع HGTV الأمريكي.
 
الفوط الصحية والقطن
 
 
 
من البديهي أن تتعرض السدادات القطنية والفوط الصحية وغيرها من المنتجات القطنية للبلل عند وضعها في مكان غير جاف، أيضاً البيئة الرطبة يمكن أن تتسبب في تكون البكتيريا والعفن.
 
الإلكترونيات والكتب 
 
لا داعي لنذكرك بأن تترك الأجهزة الإلكترونية في مكان غير رطب أو مبلل مثل الحمام، وكذلك بالنسبة  للكتب والمجلات، حتى وإن كنت من هواة القراءة بالحمام، الأمر ينطبق أيضاً على أي قطع أثاث خشبية مطلية، لأن مستويات الرطوبة العالية تمدد الخشب وتقلص حجمه، ما يؤدي لتشقق الطلاء.
 




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية