بيع خروف في الكويت بأكثر من 141 ألف دينار أردني

مدار الساعة - تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليل الخميس الجمعة، مقطع فيديو لأحد المزادات في الكويت، في أثناء بيع خروف.

 
الفيديو انتشر كالنار في الهشيم، خاصة أن ما يميزه هو بيع خروف بسعر خيالي، إذ بلغ 60 ألف دينار كويتي، ما يعادل 141.5 ألف دينار أردني (200 ألف دولار أمريكي).
 
وظهر في الفيديو خروف أبيض كبير وبجانبه شخص يعرضه للبيع في المزاد وهو يصرخ "60 ألف دينار".
 
ولم يعرف سبب بيع الخروف بهذا المبلغ الكبير أو من اشتراه.
 
وعادة ما تجد المزادات أشياء غريبة يتم بيعها بأسعار خيالية، حيث جرى قبل أسابيع عرض لوحة "الحب في سلة قمامة" الشهيرة لبانكسي للبيع بالمزاد العلني، مرة أخرى، بعد أن اشتراها أحدهم في 2018.
 
ووفقا لما نقل موقع "نيويورك بوست"، فإنه من المتوقع أن يتم بيع اللوحة هذه المرة مقابل 8.3 مليون دولار، أي ستة أضعاف سعرها السابق والذي بلغ 1.37 مليون دولار.
 
وكانت دار "سوذبيز" للمزادات قد أقامت مزادا علنيا على اللوحة في 2018، وفوجئ الحضور عندما مزقت اللوحة نفسها لحظة بيعها لأحد المشترين.
 
وقالت دار المزادات الشهيرة إن اللوحة التي تعد أحد أشهر أعمال بانكسي خرجت عن إطارها مرورا بآلة لتمزيق الورق مخبأة داخل الإطار، في الوقت الذي هوت فيه المطرقة لتعلن بيع اللوحة مقابل 1.37 مليون دولار.
 
ونشر بانكسي آنذاك صورة أخرى على إنستغرام لجمهور مصدوم أثناء مشاهدة اللوحة وهي تتمزق إلى منتصفها تقريبا وكتب تعليقا يقول "ها هي تضيع، تضيع، ضاعت".
 
وقالت "سوذبيز" إن هذه "بالتأكيد" أول مرة يمزق فيها عمل فني نفسه عقب بيعه في المزاد.
 
ولم تعقب دار المزادات على مكان ما تبقى من اللوحة أو كيف اختلفت قيمتها في ضوء تدميرها الذاتي.
 
ويشتهر بانكسي، الذي يطلق على نفسه هذا الاسم ولا تعرف هويته الحقيقية، برسوم جدارية ساخرة في الهواء الطلق لها موضوعات سياسية. 
 
 




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية