اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عبدالهادي راجي يفكر بأفغانستان وتأسيس موقع إخباري (اجبد قندهار)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/01 الساعة 00:55
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

أفكر جدياً بزيارة أفغانستان، لكن لا يوجد مكاتب سياحة للآن لديها خطوط مباشرة نحو (كابول).. أريد أن أكون الأخ المجاهد (عبدالهادي الكركي).. الأمر ليس سيئا أبدا في كابول كما تروج إذاعات الغرب، لا أظنه كذلك أبدا..
هل يا ترى ستصدر الخارجية بيانا مرتبطا بفقداني في كابول، ويصرح الناطق باسم الخارجية قائلا: إن الوزارة تتابع اختفاء مواطن أردني في أفغانستان.. وإن معلومات قد وردتها تفيد بأنه غادر العاصمة إلى قندهار..
أصلا لم يعد يوجد هنالك قتال، المشهد انتهى وطالبان بسطت سيطرتها على كل شيء.. والمعارك انتهت، وأنا بصراحة أفكر في تعليم اللغة العربية والزواج من أفغانية.. ربما بعد (50) عاما سيولد مجاهد اسمه (حفصة المجالي) وسيكون من (كركية كابول)..
الحياة في أفغانستان صاخبة، لقد شاهدت إطلاق النار أمس بعد رحيل اخر جندي أميركي من كابول، كان الطخ (لأبو موزة).. هناك تستطيع إطلاق النار كيفما شئت وحتما لن تأتيك الشرطة وتأخذك إلى محافظ قندهار ويوقعون عليك تعهدا.. أريد هذه الحياة (طخ لأبو موزة).. وتجول بدون ضوابط، أريد الانخراط في المجتمع هناك.. وشراء دراجة نارية، وتصاحبني زوجة منقبة.. وأولاد، ولا أعرف إلى أين سأذهب المهم أني أريد تغيير نمط الحياة.
أنا أتابع كل شيء هناك، أتابع القادة الذين يتلكأون في المقابلات التلفزيونية، هم أصلا أمضوا العمر في الجبال والقتال، لم يعتادوا على المكاتب الوثيرة.. وأتابع الجنود الذين ينظرون بانبهار للوحات الثمينة.. ويجلسون على (الكنب) الفاخر.. أحدهم ظل يتلمس قماش (برداية).. لقد أمضى عمره في العراء وبين الكهوف حتما (البرداية) هي اختراع جديد بالنسبة له..
ربما سأقوم بتأسيس موقع هناك، باللغة العربية.. وسأسميه (اجبد قندهار)..
بصراحة لقد مللت.. كثيرا..
بالرغم من أن الغرب يتهم طالبان، بالتعصب.. وبالتشدد، وبالقبضة الأمنية.. إلا أن الأحلام تتحقق هناك.. من كان يتوقع أن تهزم أميركا وتنتصر طالبان..؟
أفغانستان بالرغم من كل شيء إلا أن الحلم يصبح حقيقة.. وتلك المعادلة يرفضها الغرب.
Abdelhadi18@yahoo.com
الرأي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/01 الساعة 00:55