اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جنوب الأردن.. أمطار رعدية نادرة في آب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/27 الساعة 17:58
الأردن,نادرة,مدار الساعة,عالية,معان,نعي,العرب,

مدار الساعة - تشهد مناطق في جنوب الأردن زخات من المطر؛ نتيجة التسخين الحراري، وتشكل غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وفق مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، الجمعة.

وأوضح آل خطاب، في بيان، أن الأرصاد الجوية رصدت في ساعات ما بعد الظهر، تشكلات من الغيوم الممطرة فوق الأجزاء الغربية من محافظة معان حيث تساقطت زخات محلية من المطر، شملت لواء البترا وأجزاء من قرى النعيمات.
وأشار موقع "طقس العرب"، إلى انتشار واسع ونادر للعواصف الرعدية في سماء الأردن "جنوبًا وشرقًا"، وتكُمن ندرة هذه العواصف الرعدية في كونها تأتي ضمن تأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي بالتزامن مع الأيام الأخيرة من شهر آب/أغسطس، والذي تشهد فيه الأردن عادة أجواء مستقرة بعيدة عن أي هطل مطري.
يُذكر أن الأجزاء الجنوبية والشرقية تتعرض منذ ساعات ظهر الجمعة لحالة من عدم الاستقرار الجوي تتزامن مع تأثر الأردن بموجة حارة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/27 الساعة 17:58