اشتداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن.. الخميس

 مدار الساعة - قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن تأثير الكتلة الهوائية الحارة يشتد على الأردن الخميس، حيث توالي درجات الحرارة إرتفاعها، لتسجل أعلى من معدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-6) درجات مئوية.

 
وحسب  تقرير دائرة الأرصاد، تكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية تتحول ما بعد العصر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.
 
وأشار، إلى أن الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية وحارة نسبياً في باقي المناطق ليلا، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
 
 وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان اليوم ما بين 38 - 25 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 35 - 21، وفي مرتفعات الشراة 34 - 19، وفي مناطق البادية 42 - 25، وفي مناطق السهول 39 - 26، وفي الاغوار الشمالية 43 - 27، وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 43 - 28، وفي خليج العقبة 42 - 29 درجة مئوية. --(بترا)
 
الجمعة، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن، حيث تبقى الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويحتمل خلال ساعات النهار هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية والشرقية من الأردن، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 
السبت، تكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على إرتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية