اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن..4 تغييرات مهمة.. وتعديل الخصاونة قائم و8 وزراء يخرجون.. وعماد ونادر وجمال لرئاسة مستشفى الجامعة الأردنية.. والمعايطة والشهاب مرشحان لهذا المنصب.. وإحالة محافظين وموظفين كبار بالداخلية للتقاعد.. وطريق فيصل الفايز بلا مطبات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/19 الساعة 10:25
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

عشق الملك.. ما السر؟
يعرف الأردنيون اهتمام الملك عبدالله الثاني بالمؤسستين العسكرية والأمنية. كما يعرف الأردنيون أيضا العشق الملكي لهاتين المؤسستين.

على يمين الملك دوما
الملك عبدالله الثاني يضع ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله على يمينه. ولي العهد بات على بُعد خطوة من الملك دوماً، في حل الملك وترحاله.

طريق الفايز سالك بلا مطبات
فيصل الفايز عاد من الولايات المتحدة بعد اجازة لأكثر من أسبوع. عصفورة مدار الساعة تقول أن الفايز عاد سعيدا لسببين: الاول الصحة تمام، والثاني الطريق إن سالك بلا مطبات.

هذا ما كان على طاولة الأعيان
عشاء ضم نخبة من الاعيان. العشاء الذي توافق فيه القوم على مشروعي قانون مكافحة غسل الأموال وامانة عمان. وهذا ما كان على الطاولة: مشروعا القانونين وخاروف محشي وصاجية والباقي عندكم (...)

خبرا سارا جداً جداً جداً
دعونا في جو الاعيان.. هل يحمل الشهر المقبل خبرا سارا جدا جدا جدا لأحد أعضاء مجلس الاعيان؟

ماذا يريد؟
وصف أحد السياسيين المخضرمين مدير مكتب جلالة سيدنا جعفر حسان بأنه ليس له قلب، فيما يخص الشغل، ويكتفي بالعقل. وعلاقته بالآخرين تحكمها مصلحة الاردن فقط. السياسي المخضرم قال: أما على الصعيد الشخصي فان جعفر رجل يمتلك المشاعر والعاطفة". فماذا يريد من هذا القول؟

إشاعات يا جماعة
البعض لا يجد من وسيلة ينفخ فيها شخصيته الا بالادعاء. ومن الأعداء قول وزير في حكومة الرزاز بانه سيكون مستشارا خاصا لمرجعية عليا. طبعا الوزير فشل في إدارة وزارته. اشاعات يا جماعة

العصفورة كتومة
عصفورة مدار الساعة تؤكد لمن يهمه الأمر أن التغيير قادم على أربعة مواقع قبل بداية شهر 10 المقبل. وتحتفظ العصفورة الكتومة باسم هذه الكراسي.

هذا بعض مما تكتم العصفورة
من هو الشخصية المالية المحترمة الذي سيخلف محافظ البنك المركزي؟ ربما علينا ان نسأل عصفورة مدار الساعة عن ذلك. على ان العصفورة كتومة.. كتومة جدا.

4 مشاريع
وعلى سيرة الكتم وما يمكن الإفصاح عنه.. فقد علمت عصفورة مدار الساعة من مصادر عليمة ان أربعة مشاريع اقتصادية ستنجز خلال المرحلة القادمة وبمتابعة شخصية من مستشار في الديوان الملكي.

رحلة البحث عن الخطة الاقتصادية
على سيرة الاقتصاد .. جلسة ضمت عددا من المهتمين بالشأن الاقتصادي من اعيان ونواب وكتاب ورجال اعمال تساءلوا عن الخطة الاقتصادية التي طلبها سيدنا من الحكومة.. متى ستنجز وإلى أين وصلت؟

ملف قادم ضدك
وعلى سيرة النواب، بكل أسف نود أن نهمس في أذن أحد المرشحين لرئاسة مجلس النواب المخفيين للآن أن هناك ملفاً قادماً ضدك.

ملفات ملفات
وعلى سيرة فتح الملفات .. نود ان نقول لأمين عام سابق ان في طريقك يا ولدي فتح ملفات وملفات..

ماكينة سعد شهاب
لم يغب محافظ العاصمة سعد الشهاب عن مقعد مسؤوليته طوال جلوسه عليه لما يقارب خمس سنوات، سوى ثلاثة أيام فقط.

برنامج دبلوماسي فخم
هذا هو برنامج العمل الدبلوماسي لأحد السفراء المرشحين لدولة عربية: البند الأول: تدريس الأولاد هناك. البند الثاني: تزبيط أموره. البند الثالث: لا بند ثالث فهل بقي ما يقال بعد ذلك؟.. عصفورة مدار الساعة لا تمزح فقد قال السفير المرشح والوزير السابق: أنا بس بدي اروح عشان ادرس اولادي هناك وأزبط أموري.. يعطيك العافية معالي الوزير.. ما قصّرت. الان نستطيع ان ننام مطمئنين على دبلوماسيتنا في هذه العاصمة.

من هي؟
عصفورة مدار الساعة تسأل بشيء من المكر عن اسم الشخصية النسائية المحترمة التي لديها علاقات اقتصادية مع دولة الكويت الشقيقة.. وتحظى باحترام المستثمرين هناك.

وعلى سيرة الشخصية المحترمة
لم تطل علينا النائب السابق ريم بدران من زمان.. اشتقنالك سعادة الاخت المحترمة.

مجرد سؤال
هل صحيح أن وزارة التخطيط تقوم بصرف مكافآت شهرية لموظفين في إحدى الوزارات. مجرد سؤال ننتظر الاجابة عليه.

سؤال آخر
ولأننا سألنا.. لم لا نستمر في السؤال: ما هي رسالة الواتسب اب التي ازعجت أحد الوزراء الداخلين حديثا في الحكومة؟

أول باول
أحد موظفي المقسم في وزارة سيادية يقوم بنقل اخبار الوزارة الى مدير مكتب أحد رؤساء السلطات.. أول باول.. حول أجب

إعادة هيكلة؟
هل هناك إعادة هيكلة في رئاسة الوزراء وهل ستشمل إعادة الهيكلة العقود ذات المبالغ العالية في الرئاسة؟

عماد ونادر وجمال
تود عصفورة مدار الساعة ان تقول لعماد ونادر وجمال ان رئاسة مستشفى الجامعة الأردنية تحوم بينكم. والباقي عند عصفورة مدار الساعة.

معقول؟
ما الذي يجري لعيون رئيس وزراء اسبق. الرئيس بدأ يستخدم العدسة المكبرة لقراءة البريد قبل رحيله بشهرين. معقول؟

العدسة المكبرة
على ذكر العدسة المكبرة .. ماذا عن المناطق التنموية.. هل ستكون تحت مجهر دولة رئيس الوزراء خلال الفترة المقبلة؟

بشر الخصاونة
وعلى السيرة.. تبدو علامات التعب والارهاق بادية على رئيس الوزراء بشر الخصاونة.. سلامات دولتك.

في الزراعة
شاهدت عصفورة مدار الساعة عددا من الشخصيات الأردنية تتراود على العاصمة الاقتصادية التركية (اسطنبول) لزراعة ما انحتّ من شعرهم.

نادر الذهبي
منذ زمن لم نسمع لرئيس الوزراء نادر الذهبي خبرا في الشأن العام سعيدا.. عصفورة مدار الساعة تقول له: القادم جميل.

وعلى سيرة الذهبي
شوهد الاسبوع الماضي نادر الذهبي عائدا من مزرعته في جلعاد بسيارته الرنج روفر ذات الترميز المتشابه.. وكان يرتدي "كاسكيت" (طاقية) على رأسه.. بالفعل الشمس كانت ضاربة ذاك اليوم.

المدعي والمدعي عليه
إلزام رجل أعمال من الوزن فوق الثقيل بدفع 3.746 مليون حقوقاً عمالية لمستشار مالي. حيث حكمت إحدى المحاكم الحقوقية في العاصمة عمان بإلزام المدعى عليه رجل الأعمال الابن (هـ) أن يدفع حقوقاً عمالية وعمولات وبوانص للمدعي (ز.ب) مقدارها ثلاثة ملايين دينار و(746) ألفاً و(176) ديناراً، فالمدعي كان يعمل لدى المدعى عليه مستشاراً مالياً.

أبو فالح شبك
الوزير ورئيس المجلس القضائي الاسبق ورئيس المحكمة الدستورية الحالي هشام التل شبك يوم الثلاثاء على شبكة الاتصالات المجانية (ايمو). بحسب عصفورة مدار الساعة فان اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ستوصي بتعديلات دستورية.

وكمان ابو احمد
شبك رئيس الديوان الملكي الاسبق ناصر اللوزي على شبكة الاتصالات المجانية (بوتيم).

وعلى سيرة أبو أحمد
عصفورة مدار الساعة علمت ان أبا أحمد سعيد جداً بتعيين زوج ابنته سفير في الخارجية.. والمقصود هنا غازي ابو حسان والد زوجة منار الدباس الذي عيّن سفيراً في المملكة المتحدة.

المعايطة والعبادي مرشحان
علمت عصفورة مدار الساعة ان وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة والمحافظ السابق سعد حسين الشهاب العبادي اقوى مرشحين لخلافة رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة الذي هو الآخر مرشح لموقع آخر.

التعديل لا يزال
لا يزال التعديل الوزاري على حكومة بشر الخصاونة قائماً. وثمانية وزراء سيخرجون.

إجازة أبو يامين
عاد الوزير الدمث والخلوق وذو الشخصية القوية مبارك ابو يامين من اجازته التي قضاها في اميركا.

برافو دك حمارنة
العين مصطفى حمارنة يقود أربع لجان مشتركة لخطة متكاملة، وهو الذي يرفض الا ان تكون علامته 100 بالمائة.. برافو دك.

في منتدى الاقتصاد الاردني
النائب خير ابو صعيليك يقوم بدور استثنائي في الملف الاقتصادي. عصفورة مدار الساعة تعلم كل الخطوات التي تنجز في هذا الصعيد من الاجتماعات التي تعقد في منتدى الاقتصاد الاردني. أحسنت سعادتك.

الكاتب احمد سلامة
وعلى سيرة احسنت.. الكاتب احمد سلامة قاد جاهة صلحة بين شخصيتين.. برافو لإصلاح البين.

وعلى سيرة احمد سلامة
من شابه اباه فما ظلم.. نجل الكاتب احمد سلامة الزميل اسامة يبدع في عمله بإعلام رئاسة الوزراء.

الوزير الحائر
لا نريد ان نجرح خاطر وزير المياه لكنه حائر. نعم حائر. وزير المياه يحار في متاهة الشكاوى والعمل .. ولا أحد يعلم اين هو؟

وزع تنكات واسقينا
تنك مياه لغسيل الشارع في منطقة طبربور قبيل الوليمة التي اعدها احد الوزراء لدولة الرئيس الخميس الماضي.

ما سر هذا اللقاء؟
ما سر اللقاء الذي تم بين صاحبي دولة في مكتب مجلس الأعيان من دون ان يدري دولة رئيس المجلس؟

إحالات تطال محافظين
عصفورة مدار الساعة تقول إن إحالات لمحافظين وموظفين من درجات عليا في وزارة الداخلية.. قريباً جداً جداً.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/19 الساعة 10:25