أسرار ومجالس الأردن.. تغييران يطالان منصبين رفيعين.. وخبر سعيد بانتظار القلاب.. وهالة زواتي تخرج بالتعديل.. وإبراهيم سيف يرد العرض.. ويا ناصر جودة على هالعملة.. وبسام التلهوني وسمير المبيضين سعيدان.. وفيصل الفايز باجازة

مدار الساعة - تعالوا نحدثكم عن هذه الخلطة السحرية.. هناك عشاء كان مهماً جداً جداً جداً.. وكما كان هناك ثلاثة في عشاء.. لكن ما علاقة كل ذلك بوزير الصحة والمرجعية العليا العليا العليا .. عصفورة مدار الساعة تؤكد للقراء الكرام انها ستكشف عن الأسماء قبل الموعد بشهر كامل..

منصبان رفيعان
لن يكون ذيل شهر أيلول مبلولاً بحسب المثل الشعبي فقط بالمطر. فالشهر نفسه سيكون مبلولاً بتغييرين على منصبين رفيعين جداً جداً. حسب معلومات عصفورة مدار الساعة فإن شهر 9 المقبل سيشهد التغييرين أما أحدهما، فتقول العصفورة إنه سينقل إلى مكان رفيع جداً، من مكانه الرفيع الحالي.

الساعة 3
وزير حالي في حكومة بشر الخصاونة وسفير أردني سابق كان قد أحيل إلى التقاعد قبل شهرين، إضافة الى عين سابق، ونائب سابق هو الآخر، كانوا جميعا على مائدة واحدة في مطعم في عمان بدعوى من الوزير. هذا هو الخبر. أما "التلطيشة" فقد احتد المعزب الوزير كثيراً بسبب التأخير في احضار الطعام وقام من على كرسيه وصرخ: "الساعة 3 ولسا ما جبتوا الاكل .. شو هالحكي"..

ثلاثة في عشاء
ثلاثة وزراء حاليين وخلال عشاء في منزل أحدهم قالوا إن إبراهيم الجازي ونواف التل هما أقرب وزيرين للرئيس. حكّت عصفورة مدار الساعة ريش رأسها، فهي لا تعلم إن كان الحديث غيرة وحسداً على الوزيرين، أم عدم الانسجام. على فكرة. أحدهم في الجلسة قال: سقاالله واحنا طالعين من الحكومة وراجعين لأشغالنا..

عشاء مهم جدا جدا جدا
وبما أن السياق سياق موائد وعشاء وغداء.. تود عصفورة مدار الساعة ان تبرق للقراء الكرام بأن عشاء مهماً جداً جداً جداً ضم اثنين في موقعين مهمين كثيراً كثيراً كثيراً. ليس هذا هو الخبر. الخبر هو أن الحديث كان عن السيناريو القادم في تقييم الأداء الحكومي.

مجلس النواب وبيضة القبان
جديد مجلس النواب أن ثمانين نائبا فيه يدرسون حاليا تشكيل كتلتين نيابيتين. بحسب الورقة والقلم فإن الكتلتين في حال نجحوا في تشكيلهما ستتحولان الى بيضة القبان في المجلس.

قبل الموعد بشهر كامل
معركة الرئاسة في مجلس النواب تشهد تحركات في منتهى السريّة. لكنها لا ترقى بسريتها دائرة عصفورة مدار الساعة التي عودتكم على نشر اسم رئيس مجلس النواب قبل الموعد بشهر كامل.

رسالة إلى النواب الطامحين..
على فكرة عصفورة مدار الساعة تود ان تهمس في اذن جميع رؤساء لجان مجلس النواب والمكتب الدائم بانهم سيشهدون تغييراً كاملاً على الدورة العادية القادمة.

هالة زواتي
قد نعلم ما يدور في خلد الأردنيين وهم يسمعون الخبر التالي: وزيرة الطاقة هالة زواتي ستخرج في التعديل القادم. لكن ليس وحدها. هناك وزير آخر مخضرم سيخرج هو الآخر ضمن اكثر من خمسة اسماء. وهذا إذا سُمح لبشر الخصاونة بإجراء التعديل الذي يرغب فيه.

عرض ورد.. ماذا عن إبراهيم سيف؟
علمت عصفورة مدار الساعة ان الخطة الاقتصادية كانت قد عرضت على الوزير الاقتصادي الاسبق إبراهيم سيف. هذا الخبر ربما عادي. ما ليس عاديا هو التالي: إبراهيم سيف رد العرض، حسب مصادر عصفورة مدار الساعة.

أبو صعيليك.. لقد أبدعت
لقد أبدع النائب خير أبو صعيليك بمشاركته في انجاز الخطة الاقتصادية للحكومة، بعد مشاورات طويلة مع الفريق الاقتصادي للحكومة. كان واضحا أداء أبو صعيليك في رسم ملامح الخطة التي أمر بها الملك.

صخر دودين: يا حرام
صخر دودين واثناء خروجه من الإذاعة والتلفزيون الأسبوع الماضي هاتف أحد أصدقائه المقربين وقال له: يا حرام.. عدد الموظفين في التلفزيون: (...).. والذين يعملون: (..). معاليك الأرقام عنا.. وعصفورة مدار الساعة كانت على الخط الثاني.

مرجعية عليا عليا عليا
"لطش" أحد السياسيين وزير الصحة فارس الهواري بتغريدة شفوية قال فيها: انه يأخذ قراراته من مرجعية عليا.. والشاطر يفهم.

وزارتا التربية والتعليم العالي
تود عصفورة مدار الساعة ان تهمس بآذان وزارتي التعليم العالي ووزارة التربية.. وتقول: التغييرات قادمة في الوزارتين.. وليتنا يا معالي الدكتور محمد أبو قديس لم نفش سرا.. اليس كذلك؟

ماذا عن كرسي وصفي التل؟
غرد الأردنيون كثيرا على موضوع كرسي النواب. إحدى التغريدات استذكرت الراحل وصفي التل عندما لم يجد كرسيا وجلس على الأرض.

ما حكاية هذا الشيك؟
ما حكاية شيك مالي منح لأحد الأشخاص وقيمته أكثر من 20 ألف دينار، بهدف تشويه صورة أحد الوزراء. الجديد في الشيك المؤلف.. أن الوزير المعني التقطه ووضعه على طاولة الرئيس. وضع الرقم وصاحب التوقيع والتفاصيل.

وزير الخارجية في زيارة
نود أن نعلق لوزير الخارجية أيمن الصفدي الذي غادر في زيارة رسمية إلى الخارج. لكن المعلومات تتحدث طبعا عن ان وزير الثقافة علي العايد هو من يدير الوزارة مكانه الآن بالوكالة.

يا ناصر جودة على هالعملة
أحد السياسيين المخضرمين قال بالحرف الواحد: ".. يسامحك يا ناصر جودة لو أنك ريحتنا من (...)". عصفورة مدار الساعة تحتفظ بالاسم الذي عناه هذا السياسي المخضرم. وهو بالمناسبة سفير سابق وحالياً يشغل منصباً رفيعاً.

من هو؟
من هو المستشار الذي عين حديثاً بطريقة شبه سرية ويعمل من منزل رئيس إحدى السلطات.

يسعد من أسعد هذين الوزيرين
الوزيران السابقان بسام التلهوني وسمير المبيضين سعيدان جدا.. يسعد من أسعد الوزيرين.. والعصفورة تحتفظ بالسبب والمسبب.

فيصل الفايز في أمريكا
فيصل الفايز رئيس مجلس الاعيان غادر الأردن قبل أيام إلى إجازته السنوية المعتادة.. الفايز مبسوط الان في الولايات المتحدة الامريكية.

ما السر؟
هذا هو مشهد مجلس النواب اليوم: بعض من كبار موظفي مجلس النواب يصطفون بين المرشحين الثلاثة لرئاسة مجلس النواب. ما السر؟

خبر سعيد ينتظر القلاب
عصفورة "مدار الساعة" تقول للشيخ ضيف الله القلاب: خبر اكثر من سعيد بانتظارك اليوم.. وتحديدا ظهر اليوم.. وهو خبر سيظل في الذاكرة الأردنية.

جمال الصرايرة..
جمال الصرايرة واثناء وجوده في قصر الثقافة امس بجانب كل من وزير الصحة الاسبق محمود الشياب وشخص آخر (شاهدوا الصورة أعلاه) دار نقاش بينهم عن الخوف من الزوجات. جمال الصرايرة داعب الاثنين بقوله "انا بخاف من مرتي.. وكلكم بتخافوا من نسوانكم حتى ياسين الحسبان".. عصفورة مدار الساعة تفشي السر إلى الحسبان الذي كان غائباً.. شو القصة معاليك.. وهل بتخاف؟؟

لطاشات الهناندة
 وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة يضع لطاشات وزامور خطر على سيارته اللاندكروز الخاصة.. هكذا شاهدت وسمعت عصفورة "مدار الساعة".

إلى الخلايلة
النائب علي الخلايلة أخطأ بحق أحد الصحفيين الأردنيين.. خلال جلسة النواب الماضية.. الخطأ مردود سعادة النائب.. وللحديث بقية عن "العشر دنانير" اللي بجيبتك.



جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية