30 ألف مشترك في برنامج أردننا جنة منذ انطلاقه

 مدار الساعة - قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، الأربعاء، إن نحو 30 ألف شخص اشتركوا في برنامج "أردننا جنة" منذ انطلاقه العام الحالي.

 
وأضاف الفايز لـ"المملكة"، أن السياحة بدأت بالتعافي التدريجي منذ شهر حزيران/يونيو 2021، بداية بالسياحة الداخلية إضافة إلى السياح القادمين من الدول العربية.
 
"بدأت السياحة الأجنبية بالعودة لكنها متواضعة بسبب أنه ليس موسم السياحة الأجنبية"، وفق الفايز.
 
برنامج "أردننا جنة" المدعومة رحلاته من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بنسبة تتجاوز 50 %من كلف الرحلة، وتنفذه المكاتب السياحية ومختلف القطاع السياحي، يهدف إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية.
 
ويسعى البرنامج الذي تبلغ مخصصاته هذا العام 6 ملايين دينار، إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وإدلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم.
 
ويوفر البرنامج رحلات "اليوم الواحد" لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة التي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة البترا ووادي رم.
 
كما يوفر البرنامج خدمات الاطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات، وعمليات الحجز، وذلك من خلال تطبيق أردننا جنة "Jannah.jo" على الهواتف الذكية.
 
ولفت النظر إلى أن مكاتب السياحة والسفر ما زالت تعرض برامجها بأسعار معقولة للسياحة الداخلية.
 
وعن التحديات التي تواجه السياحة في الأردن أفاد الفايز بأن التحدي الأكبر هو انتشار فيروس كورونا في العالم ومتحوراته التي تعود للانتشار، إضافة إلى أن العديد من شركات الطيران عالميا تم إيقافها بسبب الفيروس.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية