وسائل طبيعية للتخلص من البقع والروائح الكريهة في السجاد

 مدار الساعة - شارك مجموعة من مستخدمي فيس بوك بعض الحيل والوسائل الطبيعية للتخلص من البقع والروائح غير المرغوبة من على السجاد.

السيدة هينش هي مؤثرة تنظيف مع أكثر من أربعة ملايين متابع على إنستغرام، حصدت شهرة كبيرة بعد مشاركة نصائح وحيل التنظيف مع المعجبين على وسائل التواصل الاجتماعي. كما أنشأ معجبوها العديد من الصفحات على فيس بوك التي تحمل اسمها.
وفي إحدى هذه الصفحات، التي تضم أكثر من 100000 عضو، سأل أحد المستخدمين عما يجب عليه فعله لإزالة الروائح العالقة في السجادة، حيث كان قد انسكب سائل عليها وعلقت الرائحة فيها، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.
وكتب المستخدم "مرحبًا، لقد انسكب بعض الحليب على السجادة في سيارة جدي وجدي، وجربا كل شيء. كل شيء حرفياً، وقمت بتنظيفها وتنظيفها وتنظيفها ورشها وتهويتها وما إلى ذلك، لكن الرائحة لا تزال باقية. أي منكم أيها الأذكياء لديه أي أفكار أو اقتراحات؟".
صودا الخبز
ولحسن الحظ، كان لدى العديد من عشاق التنظيف توصيات مختلفة للتخلص من روائح السجاد الكريهة، وكانت النصيحة الأكثر شيوعًا هي استخدام صودا الخبز. وقال أحدهم "ببساطة: صودا الخبز هي الحل".
وكتبت مستخدمة أخرى "استخدم بيكربونات الصودا مع التهوية، وستزول الرائحة مع الوقت". وعلق أحد المتحمسين للتنظيف "صودا البيكربونات، ترش فوق المنطقة المطلوب تنظيفها وتترك لبضع ساعات، ثم تنظف السجادة بالمكنسة الكهربائية".
بلورات صود الخبز
وأوصى شخص آخر ببلورات صودا الخبز، وقال "بلورات الصودا قد تساعد، حيث ترش على السجادة وتترك بين عشية وضحاها قبل تنظيفها في اليوم التالي".
الخل
وأوصت مستخدمة أخرى بإضافة الخل إلى المزيج، وقالت "لقد قرأت أن نقع البقع بالخل بين عشية وضحاها سيقضي على الروائح الكريهة".
البصل
البصل هو أحد المنتجات المنزلية الأساسية التي يمكن أن تساعد في إزالة الروائح، وكتبت إحدى المستخدمات "يمكن تقطيع بصلة بيضاء ووضعها على السجادة لتمتص الرائحة، وستفوح رائحة البصل في المكان ليوم واحدد لكنها ستزول بعد ذلك".


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية