اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

كورونا يضرب القرية الأولمبية في طوكيو

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/20 الساعة 12:17
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أُعلِنَ أمس الاثنين، وقبل أيام معدودة على افتتاح أولمبياد طوكيو عن حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا في القرية الأولمبية، تعود الى لاعب منتخب كرة الطائرة الشاطئية التشيكي أوندري بيروشيتش بحسب ما أعلن المسؤولون، فيما كُشِف عن إصابة بـ"كوفيد-19" في معسكر فريق الجمباز الأمريكي في مدينة إينزاي.

وانضم بيروشيتش إلى لاعبَين ومحلّل فيديو في منتخب جنوب إفريقيا للرجال في كرة القدم الذين تبينت إصابتهم الأحد بالفيروس في القرية الأولمبية أيضاً.
وقال طبيب الفريق التشيكي المشارك في الألعاب مارتن دوكتور في بيان إن بيروشيتش قدّم "عيّنة إيجابية خلال الاختبار اليومي الأحد في القرية الأولمبية"، مضيفاً "لا يعاني بتاتاً من أي عوارض. نحن نتعامل مع كافة التفاصيل... بينها بطبيعة الحال الإجراءات المضادة للجائحة داخل الفريق".
وكشفت اللجنة الأولمبية التشيكية السبت عن حالة إيجابية تعود الى أعضاء الوفد الأولمبي تم اكتشافها عند الوصول إلى طوكيو استعداداً لبدء الألعاب الجمعة المقبل بعد تأجيل لعام بسبب تداعيات الفيروس.
وتبلغ سعة القرية الأولمبية 17 ألف نسمة، ولكن لن يقيم هناك في نفس الوقت سوى 6700 شخص بحسب جدول المسابقات الذي أعدته اللجنة الأولمبية الدولية. وسيتم الوصول إلى هذا العدد في منتصف الألعاب في بداية أغسطس.
وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أكد السبت أنه من بين 15 الف رياضي ورياضية ووفود أولمبية وصحفيين وصلوا إلى اليابان منذ الأول من يوليو، أثبتت الاختبارات إصابة 15 شخصًا "بمعدل منخفض جدًا" بنسبة 0,1 في المئة.
ودخل الأحد ستة رياضيين بريطانيين وشخصان من الطواقم المرافقة في العزل عند وصولهم الى اليابان بسبب مخالطتهم شخصاً خارج البعثة ثبتت إصابته بالفيروس، وفقاً للجنة الأولمبية البريطانية.
وجاءت نتيجة اختبارات الأشخاص العشرة سلبية، لكنهم عزلوا أنفسهم كإجراء احترازي.
ووفقاً لوكالة الأنباء البريطانية "بي أيه"، هناك عضوان آخران من الفريق البريطاني في عزلة ضمن القرية الأولمبية في طوكيو بعد مخالطتهما شخصاً ثبتت إصابته بالفيروس في اليابان، ليصل إجمالي عدد الأشخاص الموجودين في العزل الى عشرة.
والاثنين وبعيداً عن القرية الأولمبية، أعلن مسؤول في مدينة إينزاي شرق طوكيو عن حالة إيجابية بالفيروس لدى لاعبة جمباز أمريكية وعن وضع عضو في طواقم الفريق في العزل.
وبداية، لم يكشف عن هوية الرياضية المتواجدة مع المنتخب الأمريكي للجمباز في طوكيو بصحبة الأسطورة سيموني بايلز، قبل أن يعمد والد اللاعبة البالغة 18 عاماً إلى الكشف عن هوية ابنته وهي تدعي كارا إيكر.
وأفاد الوالد مارك لشبكة "سي ان ان": "إيكر في الحجر، مع حالة أخرى +إتصال وثيق+ في الفريق".
وأكد إن ابنته أثبتت إصابتها بالفيروس في معسكر تدريب الفريق في إنزاي، وهي مدينة تقع على بعد 30 كيلومترًا شرق طوكيو، وأضاف أنها لم تكن تعاني من أي أعراض وحصلت على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وكان المسؤول في المدينة كيمييا كوساكو كشف بأن "الرياضية وضعت في العزل ولا تظهر أي عوارض"، مضيفاً "وصلت الى اليابان في 15 يوليو. تم التعرف على عضو آخر في الفريق على أنه حالة مخالطة، وهو معزول أيضاً في غرفته".
وأفادت وكالة "كيودو" أن باقي الفريق الأميركي انتقل بعد ظهر أمس بالتوقيت المحلي الى القرية الأولمبية في طوكيو.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/20 الساعة 12:17