اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بحثاً عن نسمة صيف ومتنفس وسط الطبيعة..السعوديون يتجهون أفواجاً إلى أوكرانيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/09 الساعة 13:50
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - تعد أوكرانيا، واحدة من بضع دول لا تلزم السياح السعوديين بالحصول على تأشيرة دخول، بل تشترط فقط في ظل أزمة كورونا، تقديم فحص "بي سي آر" أو إجراء اختبار سريع عند الوصول.

وكانت أوكرانيا أوقفت كل الرحلات الجوية العادية في مارس آذار الماضي لمنع انتشار كوفيد-19، لكنها استأنفت الرحلات الجوية الداخلية والرحلات إلى وجهات خارجية في يونيو (حزيران).
جولات سياحية وسط الطبيعة
وبالإضافة إلى الجولات السياحية للتعرف على معالم المدن تتيح أوكرانيا للزائرين مجموعة مختلفة من الأنشطة للانطلاق وسط الطبيعة من جبال الكاربات ذات المناظر البديعة في الغرب إلى شواطئ البحر الأسود حيث الحركة الدائبة في الجنوب.
وفي يونيو حزيران أطلقت شركة طيران ناس السعودية رحلة جوية يومياً بين الرياض وكييف لنقل مئات السياح الراغبين في قضاء العطلات هربا من الحر القائظ. وتتيح الشركة أيضاً إمكانية الانتقال إلى مدينة لفيف أكبر مدن غرب أوكرانيا.
وقال تاراس كوزيك مدير فندق بانك في لفيف إن السعوديين يشغلون 60 غرفة من غرف الفندق المئة، وإن بعضهم جاء لقضاء شهر العسل.
دول الخليج منطقة واعدة لصناعة السياحة
وقال كوزيك إن التدفق غير المتوقع للسياح السعوديين سلط الضوء على مجالات تتطلب تعديلات لخدمة احتياجات الزبائن مثل طلب الطعام الحلال وترجمة قوائم الطعام إلى اللغة العربية وتمديد ساعات العمل بالمطاعم.
ووصفت هيئة السياحة التابعة للدولة في أوكرانيا دول الخليج بإنها منطقة واعدة لصناعة السياحة المتعطشة للسيولة النقدية بعد ما لحق بها جراء فيروس كورونا.
وفي يونيو (حزيران) استضافت ممثلين لوكالات السياحة السعودية في جولة بمختلف أنحاء البلاد لتعريفهم بأماكن الجذب السياحي الرئيسية في البلاد والثقافة المحلية والطعام الأوكراني.
ويقول أنطون تاراننكو من رابطة السياحة الأوكرانية إن من المتوقع أن يزور 3500 سعودي أوكرانيا يومياً، بالمقارنة مع 4000 سائح في العام الماضي بأكمله.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/09 الساعة 13:50