المسلماني يحذر من الحشوات ويقترح قائمة مغلقة

مدار الساعة - حذر النائب الاسبق أمجد المسلماني من حشوات انتخابية جديدة.
المسلماني قال في منشور:
أحذر من ان تعاد فكرة الحشوات في قانون الانتخاب الجديد والتي ستشكل تراجعاً كبيراً للمربع الاول وتضع العملية الانتخابية كامله تحت رحمة حشوات تكتمل بهم القوائم الانتخابية.
 ان الحشوات هي خلل خطير وعميق في قانون الانتخاب يجب اولا ان يعالجها القانون الجديد اذا اردنا فعلا افراز نواب حقيقيين وقوائم انتخابية برامجيه تؤسس على التقارب الفكري والتنافس الشريف لا على اساس حشوات تعتبر من ابشع صور المال الاسود.
 ثقتنا باللجنة الملكية كبيرة واعضائها يعلمون جيدا كيف يمكن الخروج بقانون انتخابات يحفز المشاركه الشعبية ويبعد المال السياسي ومن يستخدموه في الانتخابات.
 اذا ما أقر قانون يعالج بشكل حقيقي الثغرات الكبيره في القانون الحالي وخاصة اليات تشكيل القوائم فإننا سنكون امام مرشحين حقيقيين يحظون بثقة الشارع ويصلون الى مجلس نواب معبر عن ارادة الأمه.
من ليس له وجود حقيقي في الشارع سيتلاشى وسيختفي مع اقرار قانون انتخابات عصري وسنكون امام مشاركه شعبيه كبيرة تعكس اهتمام الشعب الأردني بالمضي قدما في الاصلاح السياسي الذي أراده جلالة الملك.
واقترح  وحتى نبتعد عن الحشوات ومخاطرها على مجمل العملية الانتخابية ان تكون القوائم الانتخابية مغلقة وان يكون إختيار الناخب للقائمة وبرنامجها وليس بالدخول للقائمة واختيار اسماء اشخاص فيها كما يمكن للقانون الجديد ان يحدد سقفاً أعلى لعدد أعضاء القائمة المترشحه وبذلك نكون امام مجلس نواب مشكل من عدد من القوائم البرامجيه المنتخبه بعيدا عن اي تاثير للحشوات والمال الاسود.
 





جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية