اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لهذه الأسباب عليك التوقف عن تناول الأسبرين الآن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/23 الساعة 13:16
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - من المعروف أن الأسبرين يعمل كمميع للدم ويساعد في منع التجلطات والنوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما أنه مسكّن شائع الاستخدام للألم، يمكن تناوله عند الحاجة، ويسهل الحصول عليه من الصيدلية أو السوبرماركت.

لكن لمجرد أن الحصول على الأسبرين سهل، فهذا لا يعني أنه ليس عقارًا ذا آثار جانبية خطيرة. ويحذر الأطباء من أن الآثار الجانبية طويلة المدى لتناول الأسبرين بشكل يومي، مثل قرحة المعدة والنزيف الداخلي، قد تكون قاتلة في الكثير من الأحيان.
وعلى الرغم من أن الكثير من الأطباء، ينصحون مرضاهم بتناول الأسبرين للتخفيف من احتمال الإصابة بأمراض القلب الناجمة عن التجلطات الدموية، إلا أن الخبراء يقولون إن هذه النصيحة قديمة، وليس من الواضح ما إذا كانت فائدة الأسبرين في منع تجلطات الدم، تفوق مخاطر الآثار الجانبية التي قد تؤثر على المعدة.
ويوصي الخبراء، الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين يومياً، ولم يكونوا مصابين بنوبات قلبية في وقت سابق، بالتحدث إلى طبيب مختص لمساعدتهم على التخلص منها تدريجياً، وعدم التوقف فجأة عن تناوله، لأن ذلك يؤدي إلى زيادة مؤقتة في لزوجة الدم، مما يزيد بشكل كبير من خطر حدوث جلطة.
يمكن أن ينصحك طبيبك بالبدء في تناول الأسبرين في أيام متتالية، ثم كل ثلاثة إلى أربعة أيام على مدار بضعة أسابيع، وهكذا حتى تتوقف بشكل كامل عن تناوله.
ماهي بدائل الأسبرين؟
هناك مجموعة من الأدوية التي ثبت أنها تحمي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، بما في ذلك الستاتين وأدوية ضغط الدم. كما أن تدابير نمط الحياة مثل فقدان الوزن وممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل أفضل لها آثار كبيرة أيضًا.
وبالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى تناول الأسبرين على المدى الطويل، فمن المحتمل أن يتم وصف مثبطات مضخة البروتين أوميبرازول لمحاولة حماية المعدة من القرحة والنزيف، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/23 الساعة 13:16