اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ترودو يختار مسلماً لعضوية مجلس الشيوخ.. بعد أسبوع من تعيينه قاضياً من أصول عربية بالمحكمة العليا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/23 الساعة 13:02
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - عيّن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، رئيس مؤتمر العمل الكندي المسلم حسن يوسف، عضواً في مجلس الشيوخ، وذلك إلى جانب عضوين آخرين اختارهما في هذا المجلس المكون من من 105 مقاعد، في الحصة الحكومية الشاغرة.

هذا التعيين يأتي بعد أيام قليلة من تعيين ترودو، القاضي محمود جمال في محكمة كندا العليا، أعلى سلطة قضائيّة في البلاد، على أن يبدأ مهامه اعتباراً من 1 يوليو/تموز المقبل.
رئيس الوزراء الكندي، قال حول تعيينه يوسف عضواً عن مقاطعة أونتاريو، إن حسن يوسف هو واحد من أكثر قادة العمال خبرةً في كندا.
كما أضاف: "أكمل مؤخراً فترة ولايته الثانية كرئيس للكونغرس العمالي الكندي، وهو أيضاً الرئيس السابق للاتحاد الأمريكي لنقابات العمال التي تمثل أكثر من 55 مليون عامل في 21 دولة".
قرارات ترودو، تأتي في الوقت الذي عاد فيه النقاش حول استهداف المسلمين في البلاد للمواجهة من جديد، خاصة بعد الحادث الإرهابي، الذي استهدف عائلة مسلمة مكونة من 4 أشخاص.
الثلاثاء 8 يونيو/حزيران 2021، تعهَّدت كندا، باتخاذ المزيد من الإجراءات والخطوات التي تهدف إلى تفكيك الجماعات اليمينية المتطرفة، وذلك على خلفية الهجوم الذي وصفته بالإرهابي، والذي أدى لمقتل أربعة أفراد من أسرة مسلمة في مدينة لندن في أونتاريو.
حيث قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: "سنواصل محاربة الكراهية عبر شبكة الإنترنت وغيرها. ويشمل ذلك اتخاذ مزيد من الإجراءات لتفكيك الجماعات اليمينية مثل (Proud Boys)، من خلال إضافتها لقائمة الإرهاب في كندا".
كما لفت ترودو إلى مواصلة تمويل برامج مثل برنامج البنية التحتية الأمنية للمساعدة في حماية المجتمعات المعرضة للخطر وأماكن عبادتها ومدارسها.
جاء ذلك في كلمة لرئيس الوزراء الكندي، أمام مجلس العموم، استهلها بقول: "السلام عليكم"، عقب انتهاء دقيقة صمت؛ حداداً على أرواح القتلى المسلمين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/23 الساعة 13:02