شاكيري يتألق ويقود سويسرا للفوز على تركيا والحفاظ على آمال التأهل

مدار الساعة - أحرز شيردان شاكيري هدفين رائعين ليقود سويسرا إلى المركز الثالث في المجموعة الأولى في بطولة أوروبا لكرة القدم بالفوز 3-1 على تركيا الأحد لكنها ستنتظر نتائج المجموعات الأخرى لمعرفة موقفها من التأهل إلى دور ثمن النهائي.

 
وستأمل سويسرا، التي تملك أربع نقاط مثل ويلز لكنها تتأخر بفارق الأهداف، في التأهل كأحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.
 
وكان المنتخب التركي، الذي أنهى المجموعة في المركز الأخير بثلاث هزائم، مرشحا ليكون مفاجأة البطولة لكنه سيعود إلى بلاده بأداء مخيب في دور المجموعات.
 
ولخصت المباراة مسيرة تركيا في البطولة إذ بدأت بقوة وبحماس قبل أن تنهار سريعا بعدما تفوقت سويسرا عليها فنيا لتفتتح التسجيل.
 
وتقدمت سويسرا بعد ست دقائق عندما استلم حارس سفيروفيتش تمريرة ستيفن تسوبر وسدد كرة منخفضة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء.
 
واستعادت تركيا رباطة جأشها وحاولت مرة أخرى لكنها تأخرت 2-صفر عندما وصلت الكرة إلى تسوبر الذي مررها إلى شاكيري ليهيأها لنفسه ويسددها قوية في مرمى أورجان شاكر في الدقيقة 26.
 
واتيحت الفرص لتركيا التي سعت لهدفها الأول في البطولة لكن يان زومر حارس سويسرا أنقذ العديد من الفرص في الشوط الأول.
 
وقلص عرفان كان الفارق في الدقيقة 62 بتسديدة رائعة بعيدة المدى لكن آمالها في العودة لم تدم طويلا حيث أنهى شاكيري هجمة مرتدة سريعة في الشباك.
 
وبعد خروج شاكيري سدد جرانيت تشاكا ركلة حرة في القائم إذ حاولت سويسرا تعزيز انتصارها لخطف المركز الثاني لكنها فشلت في سعيها.
 
وبالنسبة لتركيا فقد كانت نهاية مخيبة للمواهب الموجودة في المنتخب الذي كان بلا أنياب في الهجوم على النقيض من سويسرا التي لعبت بفاعلية وربما قدمت ما يكفي للاستمرار في البطولة.
 
رويترز


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية