أهم الاستخدامات الغريبة لقشور البصل

 مدار الساعة - يعد البصل جزءًا أساسيًا يدخل في الكثير من وجباتنا اليومية، ولكن الكثير منا لا يعرف بأن قشور البصل لها العديد من الاستخدامات المفيدة.

فيما يلي أهم الاستخدامات الغير تقليدية لقشور البصل، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:
قشر البصل للشعر الرمادي
 
يمكنك تغطية اللون الرمادي لشعرك خلال بضع دقائق فقط، باستخدام هذه الحيلة. قم بتقشير 2-3 بصلة متوسطة الحجم واحتفظ بالقشور في طبق. قم بتسخين مقلاة على نار متوسطة وأبدآ في إضافة قشور البصل إلى المقلاة بشكل تدريجي حتى تتحول القشور إلى اللون الأسود.
بعد إطفاء النار، قم بطحن قشور البصل حتى تتحول إلى مسحوق ناعم جداً. يمكنك مزج هذا المسحوق مع جل الصبار أو زيت الشعر وتطبيقه. يمكن أن تكون صبغة الشعر هذه حلاً مثاليًا وسريعاً. ومع ذلك، قد يتلاشى هذا اللون بعد غسله لمرة أو مرتين.
قشور البصل كتوابل
 
قشور البصل مليئة بالنكهات الجيدة وإضافة مسحوق قشر البصل المجفف أو المحمص إلى أطباقك الشهية يمكن أن يعزز نكهة الحساء واليخنات والخبز.
شاي قشر البصل لتسكين الآلام
 
إذا كنت تتعامل مع شد عضلي أو آلام في الجسم، فإن شرب شاي قشر البصل يمكن أن يساعد في تخفيف الألم. ما عليك سوى غلي القليل من قشور البصل مع الماء، وشرب هذا الشاي قبل النوم، فهذا سيساعد في تخفيف آلام العضلات.
قشر البصل للنوم
 
بما أن قشور البصل محملة بخصائص التريباتوفان، وهو شكل من أشكال الأحماض الأمينية يعمل كمهدئ طبيعي، فإن تناول شاي قشر البصل يمكن أن يساعد في تحفيز النوم وإراحة أعصابك.
تونر للشعر
 
إذا كنت تعبت من الشعر الجاف الباهت أو التساقط المفرط للشعر، فإن الحبر المصنوع من قشر البصل يمكن أن يصنع العجائب لشعرك. البصل مليء بالكبريت الذي يساعد في نمو الشعر بشكل فعال ووقف تساقط الشعر. لصنع تونر الشعر السريع هذا، تحتاجين فقط إلى بعض قشور البصل وغليها في الماء، بمجرد أن يتحول لون المزيج إلى اللون البني، أطفئي النار واحفظيه في زجاجة، واستخدميه على فروة رأسك، وستلاحظين الفرق.
سماد رائع للنباتات
 
حافظ على تخزين قشور البصل في قدر كبير واتركها تتحول إلى سماد طبيعي. وبما أنها غنية بالعناصر الغذائية، فإن إضافة سماد قشور البصل العضوي يمكن أن يساعد في نمو النباتات الخاصة بك بشكل أسرع.
 


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية