كيف تنظفين ستائر الحمام ومتى تستبدلينها؟

 مدار الساعة - تتعرض ستائر الحمام للكثير من الماء والصابون وتحتاج إلى التنظيف المنتظم للحفاظ على صحتك ونظافة حمامك.

وبمرور الوقت، تصبح ستائر الدش متسخة وغير صحية بسبب العفن والأوساخ وبقايا الصابون. ويمكن غسل معظم الستائر في الغسالة، لكن يمكنك أيضًا غسلها يدويًا.
كيفية تنظيف ستارة الحمام
يمكن أن تكون ستارة الدش المتسخة أو القديمة قبيحة في حمامك، ومع ذلك، لا يلزم استبدالها فوراً، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تنظيفها بشكل جيد. وسيساعدك تنظيف ستارة الحمام بفعالية على توفير المال والوقت.
الخطوة الأولى في تنظيف ستارة الحمام هي إزالتها من حلقات السكة، ثم وضع الستارة في الغسالة على دورة الماء الدافئ وإضافة بعض المنظفات والخل الأبيض.
وبمجرد انتهاء دورة الغسيل، ما عليك سوى تعليق ستارة الحمام للسماح لها بالجفاف في الهواء. ويمكن أيضًا وضع ستائر الدش البلاستيكية في الغسالة، لكن يجب التأكد من غسلها في مكان بارد وإضافة منشفة حمام أو اثنتين إلى حمولة الغسيل.
ويمكنك إضافة بعض مواد التبييض والمنظفات والخل الأبيض وصودا الخبز الآمنة إلى حمولة الغسيل للتأكد من أن الستارة نظيفة للغاية، ومع ذلك، احرصي على عدم خلط مواد التنظيف هذه، لأنها يمكن أن تتفاعل مع بعضها البعض.
وإذا كنت تفضلين غسل ستارة الدش يدويًا، فرشي ببساطة صودا الخبز على قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة، ثم افركي ستارة الدوش بالكامل برفق في البداية، مع ترك المناطق شديدة البقع في الوقت الحالي. اشطفي ستارة الحمام بالماء الدافئ لإزالة كل بقايا صودا الخبز. ولإزالة أي بقع متبقية، انثري صودا الخبز على قطعة القماش مباشرة ثم ادعكي البقعة بالصابون وصودا الخبز.
متى يجب عليك استبدال ستارة الحمام؟
لا توجد قاعدة صارمة بخصوص موعد استبدال ستارة الحمام، ومع ذلك، إذا لم تتمكني من إزالة الأوساخ والبقع، يجب أن تفكر في الحصول على ستارة جديدة. وغالبًا ما تحتاجين إلى استبدال ستائر الحمام كل ستة أشهر على الأكثر، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية