عزايزة: حركة المعابر البرية تسير بوضعها الطبيعي

مدار الساعة - أكد وزير النقل، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري، وجيه عزايزة، أن حركة المعابر البرية الحدودية تسير بوضعها الطبيعي منذ الإعلان عن البدء بفتح هذه المعابر من قبل الجهات المختصة.

 
وقال الوزير عزايزة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن الأردن ملتزم بالكامل باتفاقيات النقل البري الموقعة مع السعودية، والتشريعات ذات العلاقة الناظمة لحركتي الشحن والمسافرين.
 
من جهته، قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري، طارق الحباشنة، إن الهيئة تتابع حركة النقل البري عبر تلك المعابر، وتراقب مدى التزام العاملين في قطاع النقل البري بكل ما ورد من تعليمات من الأشقاء في المملكة العربية السعودية من حيث الالتزام بالعمر التشغيلي الذي لا يزيد عن 20 عاماً للشاحنات، والالتزام بالبروتوكولات الصحية المعتمدة من قبل الطرفين، والتسجيل على المنصة الأردنية.
 
وأكد الحباشنة ضرورة التزام سائقي الشاحنات الأردنيين بالحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا كحد أدنى لغايات الدخول إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للتحميل والتفريغ، اعتباراً من تاريخ 15 حزيران الحالي، تنفيذاً لما جاء في الخطة الحكومية الهادفة للوصول إلى صيف آمن.
 
 




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية