اتحاد نقابات العمال يشدد على ضرورة تلقي القطاعات العمالية لقاح كورونا

 مدار الساعة - شدد الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن على ضرورة تسجيل العاملين في شتى القطاعات العمالية والمنشآت الاقتصادية، على المنصة الخاصة لتلقي لقاح كورونا vaccine.jo ، للحصول على المطعوم، محذرا في الوقت ذاته، من عدم الإلتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية في مكان العمل. 

 
وقال رئيس الاتحاد مازن المعايطه، في تصريح صحافي اليوم، إن طوق النجاة للخروج من الأزمة الراهنة، وعدم تعطيل عجلة الانتاج في القطاعات العمالية مرهون بتلقي العاملين فيها لقاح كورونا، إلى جانب الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة المهنية ضمن بيئة العمل. مؤكدا أهمية ذلك في الخلاص من التداعيات الإقتصادية الثقيلة التي فرضتها الجائحة على شريحة العمال، وتركت آثارا سلبية على منظومة الاقتصاد الوطني.
 
وأضاف المعايطه، دعما للجهود الوطنية لمكافحة الوباء والقضاء عليه للوصول إلى مرحلة التعافي وعودة عجلة الاقتصاد في شتى ميادين العمل وذلك ضمن خطة الفتح التدريجي التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا، فإن تلقي اللقاح واجب وطني على سائر العمال، سواء في القطاعات التي عادت إلى العمل، أو تلك التي ضمن الخطة.
 
ودعا المعايطه، أصحاب العمل في شتى المنشآت الاقتصادية إلى متابعة ما يتصل بهذا الشأن وحث العاملين لديهم. مؤكدا أهمية مواصلة النقابات العمالية بمتابعة منتسبيهم والعاملين لدى قطاعتهم، بضرورة تلقي اللقاح.
 
وأوضح المعايطه، أن مستوى إقبال العمال على تلقي لقاح كورونا في قطاعات الاقتصاد غير المنظم، والتسجيل على المنصة، يشهد "إقبالا ملحوظا لكنه دون المستوى المطلوب". مشيرا إلى أن المؤسسات المنظمة والشركات الكبيرة تولي مسألة اللقاح أهمية كبيرة، حيث جعلت التسجيل على المنصة وتلقيه شرطا للدوام .


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية