رد دعوى مدير المخابرات الأسبق محمد الذهبي.. تفاصيل مثيرة

مدار الساعة – نهار ابو الليل - اطلعت مدار الساعة على تفاصيل دعوى قضائية أقامها مدير المخابرات الأسبق محمد الذهبي ضد المدعى عليهم وزير المالية بالإضافة إلى وظيفته، والوكيل العام لدائرة ادارة قضايا الدولة بالإضافة لوظيفته، واللجنة المشكلة بموجب المادة 2 من تعليمات بيع الاموال المحجوزة العائدة للمتخلفين عن تسديد مطالبات الاموال العامة.
 
وانتهت القضية بحسب وثائق حصلت عليها مدار الساعة بقرار رد الدعوى. 
 
وتتلخص التفاصيل التي بحوزة مدار الساعة، إلغاء إجراءات بيع عقار في دابوق بالمزاد العلني، وإلغاء تسجيل العقار باسم الخزينة، ووقف تنفيذ اجراءات تسليمه.
 
وكانت المحكمة قد حكمت بتاريخ 11/11/2012 بإدانة محمد الذهبي مدير المخابرات الاسبق بالجرائم التالية: جريمة الاختلاس، وجريمة استثمار الوظيفة مكرر مرتين، وجريمة غسل الاموال، وجريمة استغلال الوظيفة. 
وحكمت عليه بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة ثلاث عشرة سنة وثلاثة اشهر والحبس مدة سنة واحدة والرسوم، وحكمت عليه بغرامة مقدارها 21169007 دنانير (واحد وعشرين مليونا ومائة وتسعة وستين ألفاً وسبعة دنانير والرسوم).
 
كما حكمت عليه أيضاً بمصادرة الاموال محل جريمة غسل الاموال وثمارها والبالغة 24268126 دينار أربعة وعشرين مليونا ومائتين وثمانية وستين ألفاً ومائة وستة وعشرين ديناراً.
 
وحكمت المحكمة برفع الحجز عما زاد عن المبلغ المحكوم بمصادرته من حسابات المدعي لدى أحد البنوك ورفع الحجز عن باقي حساباته لدى البنوك ورفع الحجز على العقارات والمركبات العائدة له المحجوزة على حساب هذه الدعوى.
 
وأيدت محكمة التمييز والاستئناف لاحقاً الحكم الصادر عن محكمة جنايات عمان.


آخر الأخبار



الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية