اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أمجد المجالي يكتب: دوري بـ «القطعة»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/15 الساعة 23:43
مدار الساعة,السلط,نعي,

كتب: أمجد المجالي

يدخل دوري المحترفين لكرة القدم في حالة سبات، فالمسيرة ستعرف التوقف لنحو 40 يوماً لانشغال الفيصلي والسلط بإستضافة مجموعتيهما في كأس الاتحاد الآسيوي، وتأهب المنتخب الوطني لاستكمال التصفيات المشتركة في الكويت.

تباينت آراء مدربي فرق الدوري بين مؤيد ومعارض، فهناك من يجد بالتوقف فرصة لالتقاط الأنفاس وإعادة ترتيب الأوراق والارتقاء بمؤشرات الجاهزية البدنية والفنية على حد سواء، في حين يستند المتحفظ إلى معايير خاصة تدفع نحو صعوبة العودة إلى نقطة الصفر من جديد.

قد يجد الاتحاد، وخصوصاً دائرة المسابقات، أن لا مفر من التوقف في ظل ازدحام الروزنامة الخارجية، فالملاعب ستكون منشغلة بترتيبات استضافة مجموعتين من بطولة كأس الاتحاد الآسيوية ومن ثم سيدخل المنتخب الوطني أجواء منافسات التصفيات المشتركة، لكن المتفق عليه أن التوقفات الطويلة تؤثر سلباً على «جودة» البطولات وسمعتها ما ينسحب على مصاعب إضافية بالتسويق والترويج.

ما يثير الاستغراب ويدفع إلى طرح عديد من الأسئلة الممزوجة بمسحة من الحيرة، لماذا تتمتع روزنامة البطولات في الدول الأوروبية وعدد من الدول العربية بالثبات، مع أن الاستحقاقات الدولية حاضرة فوق شاشة العرض بقوة؟

دون أدنى شك، فإن النماذج المشابهة لحال الدوري لدينا، من توقفات وتقطعات قليلة وقد لا تعد على أصابع اليد الواحدة، ما يؤكد أهمية تعزيز الجهد بالبحث عن خيارات مبتكرة ومرنة تضمن ديمومة منافسات الموسم وفق توقفات معقولة، ذلك أن زمن المعسكرات الطويلة اختفى من قاموس الاحتراف، إذا كنا مقتنعين بالأساس بالتسمية الخاصة بالدوري.

amjadmajaly@yahoo.com

الرأي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/15 الساعة 23:43