اطرح على نفسك هذه الأسئلة قبل الاستثمار في العملة الرقمية

مدار الساعة - نشرت صحيفة "ذا غراند آيلاند إندبندنت" الأمريكية، تقريرا تحدثت فيه عن الأمور التي يجب أن يأخذها الشخص بعين الاعتبار قبل الاستثمار في العملات الرقمية.

 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"؛ إن العديد من الأشخاص باتوا مهتمين بشأن الاستثمار في العملات الرقمية مثل بيتكوين ودوغكوين، التي أصبحت حديث الساعة على الإنترنت. ولكن لمعرفة الاختيار الملائم لك، يجب أن تطرح على نفسك هذه الأسئلة أولا.
 
1. هل أفهم هذا المجال؟
 
ذكرت الصحيفة أنه من القواعد الأساسية عند الاستثمار في الأسهم، ألا تشتري أبدا أسهم شركة لا تفهم نموذج أعمالها. بعبارة أخرى، لا تستثمر في شركة إذا لم تكن متأكدا من كيفية توليد أو إدارة أموالها، وتنطبق الفكرة نفسها على العملات الرقمية.
 
على المستوى الأساسي، يمكن استخدام العملة الرقمية للدفع مقابل سلع وخدمات مختلفة، على الرغم من أنه لم يتم قبولها حتى الآن على نطاق واسع. تقوم العملات الرقمية على تقنية تعرف باسم البلوكشين التي تحتفظ بالمعاملات الرقمية. يتم يوميا تداول الآلاف من العملات الرقمية، بعضها مشهور أكثر من البعض الآخر، مثل بيتكوين ودوغوكوين.
 
وحذرت الصحيفة من أن العملة الرقمية متقلّبة؛ أي إن قيمتها يمكن أن ترتفع لتصل إلى مستويات قياسية، وقد يحدث العكس أيضا.
 
 
 
وينطبق الأمر نفسه على الأسهم العادية، لكن الفرق الوحيد يكمن في أن الأسهم موجودة منذ فترة طويلة، في حين أن العملة المشفرة مفهوم جديد ولا يمكن التنبؤ بتطورات سوقها. تأكد من أنك تفهم هذا المجال حقا قلبا وقالبا قبل إضافة العملات الرقمية إلى محفظتك الاستثمارية.
 
2. هل تتماشى مع استراتيجيتي؟
 
إذا كنت مستثمرا، فمن المهم أن يكون لديك استراتيجية مدروسة جيدا لبناء محفظة استثمارية تسمح لك بتنمية ثروة طويلة الأجل. قد يتماشى الاستثمار في العملات الرقمية بشكل جيد مع استراتيجيتك، خاصة إذا كانت تتضمن بناء محفظة استثمارية متنوعة.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية