موناكو تعلن إقامة سباق فورمولا1 بحضور جماهيري بسعة 40%

 مدار الساعة - ستعقد جائزة موناكو الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، المقررة في 23 مايو (أيار) الجاري، بحضور جمهور في المدرجات، على الرغم من أنه سيسمح فقط لـ 7.500 شخص بالدخول، 40% من إجمالي السعة، وفقاً لما أوردته حكومة الإمارة الأربعاء.

والتزاماً بالإجراءات الصحية، ستكون هناك حاجة إلى نتيجة اختبار (PCR) -أجرى في مدة لا تزيد على 72 ساعة- سلبية بحوزة جميع الجماهير القادمة من الخارج، وهو الإجراء الذي سيعفى منه السكان المحليون.
وسيكون هذا هو أول سباق جائزة كبرى يقام بحضور هذا الحشد الكبير منذ بداية وباء كورونا المستجد، مما دفع منظمي سباق الفورمولا1 إلى تقليل الحضور قدر الإمكان.
تجدر الإشارة على أن السباقات التي أقيمت في البحرين وإيطاليا والبرتغال، تمت خلف أبواب مغلقة، ومن المقرر أن يدخل ألف شخص سباق الجائزة الكبرى الإسباني في حلبة مونتميلو الأحد المقبل.
جدير بالذكر أن الوضع الصحي في موناكو حالياً أفضل من وضع معظم الدول الأوروبية، ووفقاً للحكومة، تم تسجيل ثماني حالات إصابة جديدة بـ (كوفيد-19) يوم الإثنين، ولم تحدث وفيات بسبب هذا المرض.
وتم تعليق سباق الجائزة الكبرى في عام 2020 بسبب الوباء، لذا فإن الفائز الأخير في حلبة السباق هو البريطاني لويس هاميلتون الذي فاز في عام 2019. 



جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية