اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

محمود الدباس يكتب :الله يعين الملك..

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/16 الساعة 23:46
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

منذ فترة.. وكل مرة بكون صافن وحاط كفي على خدي.. وبشرب كاسة الشاي بالنعنع.. بضل اسأل واحكي مع حالي..
هل يجب ان يتدخل الملك بشك مباشر في كل شيء.. حتى يسير بالشكل الصحيح؟..

اذا سمحتولي نرجع بالذاكرة لوقت قريب جدا..
- فلولا تدخل الملك في التوجيه بفتح القطاعات والتخفيف على الناس.. لبقينا لغاية الان نترنح بين فتح واغلاق.. ونقاشات بين الجهات المعنية واجتماعات للجان.. وترجمة للالغاز والتقاطعات البينية..
- ولولا تدخل الملك في قضية فتى الزرقاء.. لكان علمها عند الله كم من الوقت احتاجوا وهم يبحثون عن الفاعلين.. لكن تدخل الملك سرَّع في الاجراءات وحتى في تسريع محاكمة المجرمين..
- ولولا تدخل الملك في قضية مستشفى السلط.. لكانت كل جهة سترمي بالمسؤولية على الجهة الأخرى.. الامر الذي دعى كل المسؤولين في كافة المستشفيات باتخاذ اقصى درجات الجاهزية..
- ولولا تدخل الملك في قضية الفتاة التي احبت والدها المتوفى والبارة فيه.. لذهبت الى السجن حتى ولو بعد حين.. وانتقلت من صف المحب للوطن والملك والمقبل على الحياة.. الى صف الحاقد والناقم من كل شيء..
وكما هي عادات الكبار في انتقاء كلماتهم.. فكانت تلك اللفتة الجميلة لجلالة الملك وهو يحدث الفتاة.. قائلا لها "انت اختي".. ولم ينازعها حبها لوالدها ويقول "انت إبنتي"..

للاسف كنا نقول منذ زمن.. هل يجب على الملك ان يتدخل في كل صغيرة وكبيرة؟!..
هل من يعملون تحت امرة جلالته يقومون بالواجبات الموكولة اليهم حق القيام ويبرون بقسمهم؟!..
وهل يجب علينا كمواطنين ان نملأ الفضاء ضجيجا حتى يُوصِل مَن هم حول جلالة الملك الصورة الحقيقية له ويتدخل شخصيا في حل المشكلات؟!..
ان كان جلالة الملك سيقضي وقته متابعا لهذه المشكلات التي هي من واجبات وصلاحيات التنفيذيين.. فبماذا يقضي التنفيذيون اوقاتهم؟!..
واين نحن من مؤسسية الدولة؟!..

للاسف نحن مهووسون بتأهيل وتدريب اناس على مستوى القيادات.. وذلك على حساب اصحاب المهارات الادارية التنفيذية.. لذلك تجد ان القرارات لا تنفذ بالشكل المطلوب..
فالافكار والقرارات كثيرة.. وتملأ الارفف والادراج.. لكن العبرة في من يملك مهارة وقدرة التنفيذ دون توجيه..
إِذا كُنتَ في حاجَةٍ مُرسِلاً..
فَأَرسِل حَكيمًا وَلا توصِهِ..
حمى الله الأردن ملكا وشعبا وأرضا..
ابو الليث..

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/16 الساعة 23:46