وزير العمل يشرف على نقل ملكية فرع انتاجي للألبسة لمستثمر جديد.. والسبب

مدار الساعة - زار وزير العمل يوسف الشمالي اليوم السبت فرع إنتاجي لصناعة الألبسة في لواء الشونة الجنوبية بحضور نواب اللواء وأمين عام الوزارة فاروق الحديدي.

وحضر الوزير خلال الزيارة نقل ملكية الفرع الإنتاجي الوحيد في المنطقة التابع لأحد المصانع الكبرى في المملكة من المستثمر الحالي إلى مستثمر جديد.

وأكد الشمالي أن موافقة الوزارة على نقل ملكية هذا الفرع جاءت انطلاقاً من حرصها على ضمان استمرارية عمله وعدم إغلاقه، لافتاً إلى أن قطاع صناعة الألبسة من أكثر القطاعات تضرراً نتيجة تداعيات جائحة كورونا.
وبين أن هذا الفرع الإنتاجي يُشغل حاليا 320 أردني من الذكور والإناث منهم 20 عاملاً من ذوي الإعاقة، علماً أن الطاقة الاستيعابية للفرع تصل إلى 600 عامل وعاملة.‬

وأشار الوزير إلى أن هذا المصنع بدأ بالعمل منذ 201‪0 على مساحة 5900 م ٢، خدمة لأهل اللواء للتخفيف من نسب البطالة من خلال توفير فرص عمل لائقة لأبناء المنطقة. ‬

وأكد أن الوزارة تتابع شؤون الفروع الإنتاجية في مختلف مناطق المملكة والبالغ عددها 30 فرعاً إنتاجياً موزعة في المناطق النائية والفقيرة والبوادي في مختلف مناطق المملكة وتشغل حالياً أكثر من 7 آلاف عامل وعاملة، علماً أن الطاقة الاستيعابية لهذه الفروع تصل إلى 10 آلاف عامل وعاملة.‬

ونوه الشمالي إلى أن العمل جارٍ أيضا على إنشاء وتشغيل 4 فروع إنتاجية من خلال مستثمرين، والتي ستوفر ما يزيد عن 800 فرصة عمل للأردنيين.

ولفت إلى أن الوزارة حريصة على التشبيك بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل وتحسين بيئة وظروف العمل وضمان تحقيق شروط العمل اللائق في القطاع الخاص، منوها إلى أن ضمان بيئة العمل اللائقة تزيد من جاذبية عمل الأردنيين في هذا القطاع بمختلف مجالاته.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية