الشيخ آل مكتوم: سنبقى والأردن قلبا واحدا

مدار الساعة - أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة تقريراً بمناسبة الاحتفاء بمئوية الدولة الأردنية، جددت فيه التأكيد على الروابط التاريخية الراسخة، ووشائج الأخوة العميقة بين قيادتي وحكومتي وشعبي البلدين الشقيقين.

واستهل التقرير الذي صدر عن المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات الخميس، كلمة لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أكد فيها عمق العلاقات التاريخية للبلدين ورسوخها وتطورها.

وقال الشيخ محمد بن راشد في كلمته : “حفظك الله أخي جلالة الملك، وحفظ الله بلدنا الجميل الأردن، وشعب الأردن الشقيق النشمي، وستبقى الإمارات والأردن قلبا واحدا ويدا واحدة ومسيرة خير واحدة نحو مستقبل واعد بإذن الله”.

وأكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في كلمة في مستهل التقرير على “وشائج عميقة من الأخوة وعلاقات راسخة تجمع بين بلدينا، حريصون على تعزيزها في مختلف المجالات لمصلحة شعبينا، ومستمرون في التشاور حول القضايا العربية والإقليمية في إطار من التفاهم والتعاون بما يخدم الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة”.

واشار التقرير إلى ارتباط البلدين “باتفاقيات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والإعلامية والصحية والرياضية والنقل الجوي والبري إضافة إلى المجالين العسكري والشرطي”.

وعبر التقرير عن نظرة دولة الإمارات إلى المملكة باعتبارها “شريكا أساسيا حيث تمثلان معا صوت الحكمة والاعتدال في كافة الملفات والقضايا وإيمان صادق بوحدة المصير”.

وأشار التقرير إلى “الزيارة الأخيرة لجلالة الملك عبدالله الثاني في كانون الثاني لدولة الإمارات والتي ركزت على دعم الجهود الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتسوية الصراعات والأزمات بالطرق السياسية بما يعود بالنفع والنماء على شعوب المنطقة”.

وأورد التقرير أرقاما اقتصادية تستعرض حجم التبادل التجاري الذي فاق 8ر2 مليار دولار سنوياً بجانب حجم الاستثمارات الإماراتية في الأردن والتي تزيد على 17 مليار دولار.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية