إعادة مسافرين فلسطينيين حاولوا تغيير وجهتهم إلى الجسر

مدار الساعة - أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية عن اتفاقها مع السلطات المختصة في الأردن على استمرار العمل بالآلية الجديدة الخاصة بتسهيل سفر الفلسطينين من الجسر إلى مطار الملكة علياء “ترانزيت”.

وأوضحت الوزارة استمرار تقييم الآلية المتبعة بهدف تعزيزها وتطويرها وتذليل أية عقبات تعترضها، منوهة بحدوث بعض المخالفات خلال اليومين الماضيين، خاصة محاولة البعض تغيير وجهتهم من المطار إلى الأراضي الأردنية، مما أدى إلى إعادتهم إلى الجسر.

وأهابت خارجية فلسطين بمواطنيها التقيد التام والالتزام بآلية السفر الجديدة والإجراءات والترتيبات المتبعة لنجاحها واستمرارها، بما يضمن مصلحتهم وتسهيل سفرهم بطريقة آمنة وصحيحة.

وبحسب الاتفاق، “يستطيع 500 مواطن السفر من جسر الملك حسين، إلى المطار ترانزيت يوميا”، مشيرة إلى أنه يشترط على المسافر أن يحصل على تذكرة سفر سارية تمكنه من السفر على أية خطوط يريدها، وأن يكون موعد سفره في وقت مناسب من اليوم الذي يعبر فيه الجسر، وعلى أن يكون المسافر حاصلا على شهادة خلو من فيروس كورونا “PCR” قبل موعد السفر بــ48 ساعة، من أحد مراكز الفحص التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية وليس غيرها.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية