تخصيص باص لنقل مرضى غسيل الكلى بمستشفى المقاصد الخيرية

مدار الساعة - خصص مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق الزكاة بوزارة الاوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية، باصا لنقل مرضى غسيل الكلى من منازلهم وايصالهم الى المستشفى.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر أن هذه المبادرة جاءت بدعم من لجنة زكاة وصدقات حي نزال التي قامت بشراء باص سعته ١١ راكباً بقيمة ٣٧ الف دينار، وقام رئيسها الشيخ صالح الفقيه بتسليمه اليوم الى ادارة المستشفى.

وبين السعد أن الباص خصص فقط لنقل مرضى غسيل الكلى في المستشفى من منازلهم للمستشفى والعودة، مؤكداً أن هذه المبادرة تأتي لتخفيف العبء عن المرضى وذويهم، خاصة وان المريض يبقى لعدة ساعات أثناء غسيل الكلى وقد لا يكون معه مرافق لايصاله للمستشفى واعادته.

وأوضح السعد أن عدد مرضى غسيل الكلى في المستشفى بلغ حوالي ٤٠ مريضا، ويتسع لعشرين مريضا آخر، مشيرا الى أن قسم غسيل الكلى بالمستشفى مجهز بـ ١١ وحدة غسيل كلى، وباحدث المعدات والاجهزة الطبية المخصصة، إضافة إلى وسائل الراحة من شاشات وسماعات فوق الراس head phone لتوفير الخصوصية لكل مريض وكذلك وسائل التكييف والتبريد الحديثة.

يذكر انه تم تحديث مستشفى المقاصد الخيرية الواقع بمنطقة حي نزال مؤخراً بالكامل، من أجهزة ومعدات وكوادر وخدمات طبية جديدة وأصبح عدد اسرته ٩٥ سريرا، وتقدم فيه كافة الخدمات الطبية بإستثناء جراحة وقسطرة القلب والشرايين.





جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية