اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الدباس يكتب: كورونا لن ينتهي بهذه الطريقة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/26 الساعة 22:35
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

كتب محمـود الدبـاس..

لم استطع النوم ليلة امس بعد ان تأكد قرار اعادة حظر يوم الجمعة وزيادة ساعات الحظر الاسبوعية والعودة الى التعليم عن بعد في معظم مراحل الدراسة.. ولأنانيتي المفرطة اردت ان اشارككم ما جال في خاطري.. واستميحكم عذرا بأنني لن استعمل اسلوب التشويق او المحسنات اللغوية او ذلك الاسلوب الكتابي العالي.. لعلي اجد منكم من يشاركني ارقي ببساطة التفكير.. فنخرج سويا من حالة اللا فهم واللا ادراك لِما يحدث حولنا بخصوص هذا العدو الخبيث..

من أفواههم اقول..

- اخذ اللقاح لا يمنع الاصابة بكورونا..

- اخذ اللقاح لا يشفي من هو مصاب..

- يستمر الجسم بانتاج الاجسام المضادة لمدة تقارب من ستة اشهر وقد تزيد لبضعة اشهر في بعض الحالات..

- نحتاج لعدة سنوات لتطعيم النسبة المطلوبة للوصول للمناعة المجتمعية وهي 60% على الاقل..

- الاردن جزء من العالم.. اي ان الوباء إن لم يتم السيطرة عليه عالميا.. فلن نستطيع الاعلان بأننا سيطرنا عليه محليا.. وذلك لاننا لن نستطيع العيش بمعزل عن باقي الدول التي لم تسيطر عليه.. والتي تربطنا بها تبادلات سلعية او خدمية..

- الفيروس يتحور ويتجدد وبمواصفات اسرع انتشارا وفتكاً..

وبحسبة بسيطة لا تحتاج لاجهزة حاسوب معقدة نستنتج انه..

- كلُ مَن اخذ اللقاح.. سيُعتَبر -بعد ستة اشهر- كمن لم ياخذ اللقاح.. (على اعتبار انه كان محصن اصلا)..

- قائمة المعرضين للإصابة -مَن لم يحصلوا على اللقاح- لن تقل أعدادها لا بل ستزيد بعد ستة اشهر مِن اول يوم بدأ فيه اعطاء اللقاحات..

ومن هنا أقول وببساطتي المعهودة.. بأن هذه المسرحية.. الحقيقة.. المؤامرة.. النكتة.. الكارثة.. "قُل ما شئت عنها".. وما صاحبها من تصريحات من قبل المختصين.. لن تتوقف ولن تنتهي بهذا السيناريو وبهذه الطريقة.. الا بمكافحة تستخدم اسلوبا شبيها ببخاخ قاتل الصراصير والحشرات اجلكم الله.. فيتم رش العالم كله في فترة محددة واحدة.. باستخدام طائرات الرش او ما يشبه قنابل الغاز او نشره من خلال مياه الشرب.. وذلك للقضاء على اي "حبة فيروس" تحورت ام لم تتحور..

لست متخصصا.. ولكن العذر كل العذر لكم جميعا.. فهذا ما اصابني بالارق.. وقد يكون اضغاث احلامِ يقضةٍ ممزوجةٍ بتعسيلة بين الوقت والاخر..

حمى الله الأردن ملكا وشعبا وأرضا..

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/26 الساعة 22:35