اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

البسكوت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/25 الساعة 00:13
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

تابعت قصة (البسكويت) باهتمام, وصار لدي خبرة.. بحكم أن من يملك أطفالا في منزله يعرف ماذا يفضلون وماذا يكرهون, يعرف ماذا يشتري لهم وماذا يحجب عنهم..

يا ترى هل تشكلت لجنة (للبسكوت), وطلبت عروضا.. واجتمعت ثم قامت بتقييم هذه العروض عبر التذوق, وأثناء الإجتماع علق أحد المديرين قائلا: (اللي بعجوة مش زاكي).. بالمقابل تدخل مساعد الأمين العام واقترح (راس العبد)... ثم حدث جدل في اللجنة، وقرر رئيس لجنة العطاءات اعتماد البسكويت المحشي، ثم حدثت مداولات.. وتقرر جلب بعض العروض (للقرشلة)..

أريد أن أفهم, كيف اتخذت وزارة التربية هذا القرار الخطير؟.. هل من الممكن أن تكون هنالك دراسة قدمت من قبل لجنة, تفيد بأن توزيع (بزر عباد شمس) مع (البسكوت) قد يساعد الطلاب في إشغال فراغهم عبر ممارسة سلوك أردني قديم هو (النقرشة).. ومن ثم اعتماد حصة ضمن الأنشطة الطلابية تسمى (حصة نقرشة)..

كل القضايا انتهت وخرجت قضية (البسكوت), من الممكن اعتماد الشاي مع (البسكوت) وبالتحديد (ابو الغزالين).. من أجل أن يشعر الطالب بأنه غزال, وربما سيصب هذا السلوك في تنمية مهارات (الكيف).. وبالتالي إيجاد حصص خارج الدرس تنمي ميول الطلبة, وتساعدهم على التفكير الإيجابي..

وزراء الحكومة يحرجون الرئيس كثيرا, كلما قدم الرجل تصريحا متوازنا، وطنيا وشفافا يخرج أحدهم بقضية تثير غضب الشارع، وبالتالي كل ما بناه في خطاب الناس ينهار فورا.. الرجل وقبل تصريحات (البسكوت) قال كلاما مهما, قال: نحن لا نبيع الناس الأوهام.. كان واقعيا, ولكنه كلما بنى مدماكا في مصداقية الحكومة, يهدم فورا ومن الحكومة ذاتها.

التربية وزارة سيادية ومهمة, ولكني أشعر أحيانا بأن تصريحات الوزير والأمينة العامة للوزارة, أغلبها صدامية, كأنهم في موقع اتهام... غالبا ما يدافعون عن قراراتهم, على اعتبار أنهم وحدة القياس في المسؤولية والشارع عاجز عن فهمهم.. للآن يا ترى ماذا يفسرون قصة (البسكوت).. ربما سيقولون أنها تهدف إلى تنمية الإبتكار, ربما سيخرجون بقصة أخرى تؤكد..أن البسكوت وبحسب دراسة بريطانية يساعد على الحفظ..

الأردن الفضائح فيه تعدت الفساد, والعطاءات.. تعدت الوزارات والمؤسسات واللجان.. ووصلت إلى (البسكوت) وهذا مطمئن جدا, حتى البسكوت لم (يسلم منا)...

Abdelhadi18@yahoo.com

الرأي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/25 الساعة 00:13