تحذير من تشكل السيول جنوب المملكة وفي البحر الميت

مدار الساعة - تحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية بسبب الغبار قبل الهطولات، والانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات.

كما تحذر الإدارة التابعة لوزارة النقل من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة جنوب المملكة وفي منطقة البحر الميت وارتفاع الموج في خليج العقبة.

وبحسب نشرة الأرصاد، يكون النظام الجوي المؤثر الثلاثاء حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وتوقعت الإدارة تكاثر الغيوم تدريجياً، لتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات متفرقة من المطر في المناطق الجنوبية من المملكة.

ومع ساعات الظهيرة تشمل الهطولات مناطق متفرقة من وسط وشرق البلاد، حيث يتوقع أن تكون الهطولات في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق.

هذا وقد تشمل غزارة الهطولات ولفترة وجيزة أجزاء محدودة من المناطق الوسطى والشرقية؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب المملكة وفي منطقة البحر الميت.

والرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

ويشهد خليج العقبة نهاراً، أجواء لطيفة الحرارة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة في ساعات ما بعد الظهر لهطول زخات من المطر الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر والبحر مائجا.

أما ليلاً تسود أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول زخات من المطر قد يصحبها الرعد، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر مائجا.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية